السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخريج الدفعة الرابعة من دبلوم "مكافحة الاتجار في البشر"

تخريج الدفعة الرابعة من دبلوم "مكافحة الاتجار في البشر"
10 مايو 2019 02:12

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

جرى مؤخرا تخريج الدفعة الرابعة من المنتسبين لبرنامج دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والتي ضمت 34 منتسبا من 19 جهة حكومية، وحصلوا على دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر حيث أكملوا البرنامج المهني التخصصي الأول على المستوى الوطني والإقليمي الذي يعنى بالمعالجة العملية والحصرية لهذا النوع المحدد من الجرائم الجنائية.
وتولى مركز مراقبة الاتجار بالبشر بشرطة دبي تنظيم برنامج الدبلوم بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ومعهد دبي القضائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات، والذي يتضمن خطة دراسية متكاملة لمدة خمسة أشهر، تتناول الجريمة بمختلف أبعادها بما فيها البعد الإنساني المتمثل برعاية ضحايا الاتجار في البشر. وبحسب تقرير أصدرته اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، فإن الدبلوم حقق نجاحا كبيرا خلال الدفعات الثلاث الماضية والتي تخرج فيها 99 منتسبا من 36 جهة مرتبطة بالجهات المعنية بالتعامل مع جرائم وقضايا الاتجار في البشر، وذلك خلال الأعوام الأكاديمية الثلاثة الماضية 2015 و2016 و2017.
وأضاف التقرير أن برنامج الدبلوم يهدف إلى إعداد نخبة مؤهلة من الكوادر العاملة في جميع الدوائر والمؤسسات المعنية بمكافحة جرائم الاتجار بالبشر بالدولة عبر إكسابهم المهارات والخبرات العلمية والعملية اللازمة لتمكنهم من المساهمة في تعزيز جهود الدولة الرامية إلى مكافحة جريمة الاتجار في البشر وضمان الحماية للضحايا.
وتناول التقرير إطلاق مبادرة إعداد مدربين وطنيين متخصصين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات حيث تهدف المبادرة إلى إعداد وتأهيل كوادر مواطنة تقوم بتقديم الدورات التدريبية وتأهيل العاملين في المجال وتوسيع القاعدة المعرفية والعملية لديهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©