أخيرة

الاتحاد

«وادي السيجي» بطل «عوافي»

بعض المشاركين في سباق التجديف المقام ضمن فعاليات مهرجان عوافي

بعض المشاركين في سباق التجديف المقام ضمن فعاليات مهرجان عوافي

انطلق سباق التجديف الحديث والتراثي في رأس الخيمة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان عوافي السياحي في دورته الثامنة.
وجاء السباق أمس الأول بالتعاون مع نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة 7 قوارب، يضم كل منها 12 متسابقاً. وقطع المتسابقون مسافة قدرها 3 كيلومترات للسباق التراثي، أما السباق الحديث فيضم 16 متسابقاً وقطعوا مسافة 1000 متر، وشارك فيه طلبة مدارس من داخل الدولة وغيرهم من المشاركين.
وفاز بالمركز الأول في السباق التراثي قارب “وادي السيجي” لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتلاه في المركز الثاني قارب “الريف” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ونال قارب جلفار لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، المركز الثالث.
أما السباق الحديث، ففاز بالمركز الأول فيليب هابور، ونال المركز الثاني سعيد أحمد الغيص من نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية، وجاء في المركز الثالث ديفيد جوي.
وقال الدكتور حسن العلكيم مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إن سباق التجديف، الذي جاء ضمن فعاليات مهرجان عوافي الثامن 2010، يأتي ضمن جهود إدارة المهرجان في وضع خطة استراتيجية لنشر فعاليات المهرجان على مختلف أرجاء الإمارة.
وقال عارف الهرنكي مدير عام نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية “إنه على الرغم من المدة القصيرة، التي تم فيها تنظيم سباق التجديف الأول في رأس الخيمة، إلا أنه لاقى إقبالاً كبيراً من المتسابقين وايضا من الجمهور الذي حرص على متابعة الحدث، الأمر الذي يشجع النادي على تكرار الحدث في الأعوام المقبلة”.

اقرأ أيضا