الاتحاد

دنيا

الحبة السوداء تشفي 94 مرضاً بمفردها وتخفف آلام الولادة المتعثرة

خضعت حبة البركة لأبحاث العلماء في مراكز الطب الدوائية في أوروبا والولايات المتحدة بعد أن تأكدوا من مفعولها الأكيد في علاج العديد من الأمراض المستعصية.
واعتبرها علماء الطب أهم العوامل الطبية المؤثرة في العلاج، بعد أن كشفوا أسرارها وظواهرها وعلاقاتها الأخرى للتوصل الى أدوية ذات مفعول أكيد في الشفاء.

أوصى بها الرسول

والحبة السوداء كان أول من أوصى المسلمين باستخدامها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. وكان أول كشف علمي توصل إليه علماء الطب في المعاهد الأميركية عن حبة البركة هو أثرها في توسيع الشعب الهوائية عند مرضى الربو وضيق التنفس والمصابين بالنزلات الشعبية الحادة، تلاه أثرها على علاج المرارة وأثرها المضاد للبكتريا، وتخفيض ضغط الدم. كما اكتشف العلماء الأميركيون أثر حبة البركة في تقوية جهاز المناعة، وهذا ما جعلهم يخضعونها لمزيد من الأبحاث لمعرفة أثرها في علاج مرضى الإيدز.

94 مرضاً

وقائمة الأمراض التي ثبت شفائها بالحبة السوداء تضم 94 مرضا، سواء باستخدامها بمفردها أو باقترانها مع أعشاب أخرى، ومنها: ضيق الأوردة والشرايين حيث يستخدم خليط من حبة البركة وزيت حبة البركة ولبن حليب، والتهاب الأوتار الدموية حيث يستخدم زيت حبة البركة وعصير جزر ويشرب العصير مرة واحدة لعدة أيام، ودوالي الساقين حيث تستخدم أرواق خضراء من حشيشة السعال يضاف إليها زيت حبة البركة وتوضع الأوراق على مكان الألم مرتين كل يوم وبعض الأماكن المتواجد فيها الألم بزيت حبة البركة.
وعن طريق خلط حبة البركة مع العسل يتم الشفاء من أمراض ضغط الدم والكوليسترول في الدم ويتم تناول الخلطة صباح كل يوم على الريق. وأكد الخبراء أن حبة البركة تنجح في شفاء أمراض سرطان الدم إذا تم إضافتها للحلبة ونبات الونكا بالاضافة الى عسل النحل مع قليل من الجزر ويتم طحنها واستخدامها كمربى يوميا وتكون أول شيء يدخل فم المريض ويعقبه استخدام المربى كوب من الجزر الطازج.

أمراض الكلى

وباستخدام حبة البركة مع عسل النحل النقي يشفى الإنسان من حصوات الكلى والمثانة، و يشفى التهاب حوض الكلى والمسالك البولية إذا تم استخدامها في خلطة مع زهر الأجاص ويتناول المريض منها 3 ملاعق صغيرة كل يوم، ونفس الوصفة تستخدم لرفع ألم التهاب المثانة والحالبة إذا أضيف اليها الينسون، وتشفي حبة البركة الفشل الكلوي إذا تم استخدامها مع أعواد الكرز مطحونة بعسل النحل النقي ويجب تناولها صباح كل يوم وقبل النوم، وإذا أضيف زيت الزيتون إلى حبة البركة المطحونة يتم استخدامها كعجينة يتم شفاء الالتهاب الكلوي ويتم تفتيت الحصوة إذا استخدمت مع العسل والثوم المفروم والليمون الطازج بقشره.

التهابات الرئة

ومن بين الأمراض التي تشفي منها حبة البركة إذا تم استخدامها مع بعض الخضراوات والعسل ويتم تناولها كمربى، السعال الديكي والزغطة والتهاب الرئة وحساسية الرئة. ويوصي العلماء باستخدام حبة البركة الناعمة مع العسل الأسود التي يتم استخدامها يوميا كشراب وذلك لشفاء سرطان الكبد.
حتى الولادة المتعسرة تساعد في تخفيف آلامها حبة البركة إذا استخدمت مع الينسون وعسل النحل والبلح الناشف يضاف إليها زيت حبة البركة ويشرب منها كوب مغلي. ومن بين الأمراض التي يتم الشفاء منها باستخدام حبة البركة ايضا الاكزيما والفطريات وأمراض البرد الممثلة في الزكام والتهاب الجيوب الأنفية ونزلات البرد، إضافة إلى أمراض الأسنان والصداع.

اقرأ أيضا