الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للتوزيع» تزود السعديات بالمياه المعاد تدويرها

خلال الإعلان عن  المشروع (من المصدر)

خلال الإعلان عن المشروع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شركة أبوظبي للتوزيع توريد المياه المعاد تدويرها إلى جزيرة السعديات في أبوظبي بنجاح، وتُورِّد شبكة الشركة حالياً نحو 4.4 مليون جالون يوميّاً من المياه المعاد تدويرها إلى الجزيرة، حيث تُستخدم في ريِّ الحدائق والمسطحات الخضراء، ما يُعد إنجازاً مهماً في تقليل استخدام المياه المُحلاة في أعمال الرَّي. وقد قامت الشركة بوصل جزيرة السعديات بالشبكة الحالية للمياه المعاد تدويرها في جزيرة ياس.
وتسعى الشركة لتوسيع شبكة المياه المعاد تدويرها، إدراكاً منها لأهمية الاستفادة من هذا المورد المهم، وهو أمر له أثرٌ إيجابي على الاستدامة في أبوظبي. ويشكّل هذا المشروع في جزيرة السعديات بأبوظبي المرحلة الأولى من خطط الشركة التي تهدف إلى زيادة استخدام المياه المعاد تدويرها في ريِّ الأراضي الزراعية والمسطحات الخضراء في الإمارة. وستشمل المراحل اللاحقة للخطة توسيع شبكة المياه المعاد تدويرها وتوصيلها إلى مناطق أخرى في الإمارة.
وقال سعيد محمد السويدي، المدير العام لشركة أبوظبي للتوزيع «تعد المياه أثمن الموارد في العالم، وتتطلب اهتماماً خاصاً وإدارة سليمة لترشيد الاستهلاك، وينبغي علينا تطبيق أفكار وحلول مستدامة للحفاظ على هذا المورد الهام من خلال تقليلنا للهدر وتحسين طرق استخدامنا للمياه»، ومن هنا تأتي أهمية مشروعنا الجديد لتوريد المياه المعاد تدويرها إلى جزيرة السعديات، الذي يعد خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجية الاستدامة في إمارة أبوظبي، لأنه يمكننا من تقليل استخدام المياه المحلاة.».

اقرأ أيضا

«الإمارات للطاقة النووية» تسجل 75 مليون ساعة عمل آمنة