الاقتصادي

الاتحاد

رئيس سيشيل يشيد بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

الاتحاد

الاتحاد

‎أبوظبي (وام)

أعرب فخامة الرئيس داني فور رئيس جمهورية سيشيل عن إعجابه ‎بمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة في تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي ‎في إمارة أبوظبي تفتح أبوابها للطلاب من كافة أنحاء العالم.
وأكد رئيس سيشيل، الذي يزور أبوظبي ضمن قادة دول العالم للمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة، لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن هذه المبادرة تدعم الدول الصغرى مثل جمهورية سيشيل.
وقال: أبهرتني المبادرة، ‎على الرغم من امتلاك سيشيل مؤسسة للعلوم والتكنولوجيا والإبداع، إلا أنها لا تضاهي مبادرة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.
وأضاف «إن جمهورية سيشيل هي أفريقية صغيرة تقع على مساحة 455 كيلومتراً مربعاً ويصل عدد سكانها إلى 95 ألف نسمة، ونظراً لصغر حجم بلادنا ومحدودية مواردنا البشرية يمكننا الاعتماد على دولة الإمارات»، وأكد أن ‎العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين الصديقين تتيح لنا فرصة عقد شراكة مع دولة الإمارات حتى يستفيد طلابنا من هذه المبادرة الجديدة، مشيراً إلى أن الطلاب المتفوقين في سيشيل سيأتون إلى دولة الإمارات للاستفادة من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.
وأكد أن الجامعة ستحقق التميز ‎في خلق المعرفة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز النمو الاقتصادي ودعم مركز إمارة أبوظبي كمركز لمجتمع الذكاء الاصطناعي العالمي.

اقرأ أيضا

أسعار النفط في أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً