الاتحاد

دنيا

نجوم السينما مذيعو تليفزيون في العام الجديد

يستقطب تقديم البرامج التليفزيونية نجوم التمثيل. ويشهد العام الجديد اقتحام عدد من النجوم الشاشة الصغيرة كمذيعين لأول مرة من خلال برامج متنوعة. أولى النجمات اللاتي اقتحمن عالم تقديم البرامج التليفزيونية في الدفعة الجديدة يسرا التي بدأت تصوير برنامجها "الوطن العربي اليوم".
وتقول يسرا: لم أستطع رفض الفكرة التي وضع بذرتها ويشرف على تنفيذها الكاتب الصحفي محمد سلماوي ويخرجها مروان حامد والبرنامج يتناول القضايا العربية وعلاقتها بالعالم الخارجي، وسيتم تصويره في 20 دولة عربية وأوروبية، بالإضافة للولايات المتحدة.

لم أقصد

وأضافت: يشارك في البرنامج العديد من المعدين والباحثين ومجموعة من كتاب السيناريو الذين تبادلوا كتابة الحلقات بشكل تليفزيوني يجمع بين الدراما والتحقيق والمادة الوثائقية. وتم تسجيل عدد من حلقات البرنامج داخل ستديو "نحاس" بالقاهرة منها حلقة مع الكاتب محمد سلماوي الذي يشرف بنفسه على مراحل الإعداد، كما استضافت الاعلامية بثينة كامل، وانتهيت من التسجيل مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وبعدها أخذت إجازة استعدادا للسفر إلى لندن ثم الكويت للتسجيل مع بعض الشخصيات المهمة هناك.

وقالت يسرا: لم أقصد أن أكون مذيعة بمعنى سؤال وإجابة، أو أنني سأقحم نفسي في مجال الإعلام، فعندما عرضت عليّ فكرة البرنامج ترددت ولكن بعد تفكير وعرض الأمر على أصدقائي نصحوني بخوض التجربة لأنها مختلفة وجديدة.

"واحد ضد مئة"

ويتواجد مصطفى شعبان حاليا في بيروت لتصوير حلقات برنامجه التليفزيونى "واحد ضد مئة" وتدور فكرته حول قيام شخص واحد بمواجهة مئة متسابق، من أجل الفوز بجائزة مالية قيمتها 250 ألف دولار.
وقال مصطفى شعبان: سبق أن رفضت تقديم أي برنامج، إلا أنني قبلت هذه المرة بسبب فكرة برنامج "واحد ضد 100" المشوقة، والتي لقيت نجاحاً كبيراً في أكثر من 22 دولة حول العالم، ولكنها تقدم هذه المرة باللغة العربية في مصر والشرق الأوسط والبرنامج يذاع مع بداية عام 2010.

"زينة الحياة"

اما زينة فتخوض تجربة العمل كمذيعة من خلال تقديم برنامج "زينة الحياة" على قناة "الحياة" وكتب الفكرة وأعدها وائل عبدالحميد وتتحدث زينة عن مشاكل الناس ومحاولة الوصول إلى حلول.

وقالت إن برنامج" زينة الحياة" لم يكن الأول الذي يعرض عليها بل تلقت عدة عروض إلا أن الفكرة التي كتبها وائل عبدالحميد تركز على الجوانب الإنسانية وهو ما دفعها لقبولها ويبدأ التصوير أوائل العام الجديد.
وأكدت زينة أن البرنامج يحتاج إلى تفرغ كامل لأن الحلقة الواحدة تستغرق عدة أيام حيث أن طبيعة البرنامج تتطلب ذلك إلى جانب تصويره في مختلف المدن المصرية وعدد كبير من الدول العربية.

وتطل رانيا يوسف على جمهور التليفزيون ببرنامج "مع رانيا" من خلال فكرة كتبها وأعدها هشام البقلي. ورفضت رانيا الإفصاح عن اي تفاصيل قبل بدء التسجيل في فبراير القادم واكتفت بالقول أن موافقتها جاءت بعد إعجابها بفكرة البرنامج. وان تقديم البرامج كان في خططها منذ فترة وعندما وجدت الفكرة المناسبة وافقت عليها.

وبدأت التونسية ساندي تصوير برنامج بعنوان "شعبيات" من خلال الفكرة التي كتبها المصور الصحفي عمرو فارس وإخراج باسم الباجوري وهو أول برنامج شعبي في مصر، ويدور حول استضافة أحد المطربين الشعبيين.

"ليالي السمر"

وانتهت ميس حمدان من تصوير حلقات الموسم الثاني من برنامج "ليالي السمر" الذي تنتجه قناة ابوظبي الأولى وتستضيف فيه نجوم الغناء ويعد البرنامج أول تجربة لها كمذيعة وفكرة البرنامج عبارة عن أمسيات غنائية وحوارات مليئة بالاعترافات الفنية وفقرات غنائية ممتعة.
وأعربت ميس عن سعادتها بالانضمام لفريق برنامج "ليالي السمر" مؤكدة أن فكرة البرنامج مبتكرة ويميزه اعتماده على الحوار العفوي، مشيرة إلى أن علاقاتها الطيبة بزملائها الفنانين سهلت لها مهمة تقديم البرنامج الذي أخرجه طوني قهوجي.

"الخال" و"جيل التحدي"

ويستعد سامي العدل لخوض تجربة التقديم لأول مرة من خلال برنامج "الخال" فكرة منى المراغي، وإعداد مصطفى أحمد وإخراج إيهاب أبوزيد وفكرة البرنامج تعتمد على شهرة سامي العدل في الوسط الفني باسم "الخال" أي الشخص الذي يحل المشاكل، ويستضيف سامي نجما في كل حلقة ويدور النقاش حول مشاكله في الوسط الفني وحلولها وهناك فقرة للذكريات، ومن النجوم الذين استضافهم البرنامج أحمد السقا وهاني رمزي ومحمد هنيدي وشريف منير.

ويقدم أشرف عبد الباقي على شاشة قناة "الحياة" برنامج "جيل التحدي" وهو من نوعية برامج المسابقات وفكرته مأخوذة من البرنامج الإنجليزي "right kids" وهو برنامج مسابقات تم تقديمه في أكثر من بلد بأكثر من لغة وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تقديمه بالشرق الأوسط. وتقوم فكرة البرنامج على الاستعانة بمجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين تسعة و15 عاما على مستوى عال من الذكاء والثقافة ويتنافسون مع مجموعة من الكبار تبدأ أعمارهم من 25 عاما في اختبارات المعلومات العامة.

"معاطي شو"

ويستعد الكاتب الساخر يوسف معاطي لتقديم برنامج بعنوان "معاطي شو" بالتليفزيون المصري، بعد أن رشحته للبرنامج نادية حليم رئيس التليفزيون. وقال معاطي إن فكرة البرنامج تعتمد على الانتقاد بشكل كوميدى للقضايا السياسية والاجتماعية المطروحة على الساحة، مشيرا إلى أنه سيشارك في إعداد حلقات البرنامج من خلال تحديد طريقة تناول القضايا. ونفى معاطي ما تردد حول تشابه فكرة البرنامج مع برنامج "بني آدم شو" الذي يقدمه أحمد آدم على فضائية "الحياة" مؤكدا أنها كانت موجودة على الورق من وقت طويل، قبل عرض برنامج أحمد آدم، ولكن تأخير تقديمها كان بغرض البحث عن مقدم مناسب للفكرة التي ستكون مفاجأة للجمهور.
والمقرر عرض البرنامج على القناة الأولى بالتليفــــزيون المصري مع بداية العام الجديد

اقرأ أيضا