الاتحاد

الإمارات

تحذيرات من تدني الرؤية الأفقية وانخفاض في درجات الحرارة

الضباب يؤثر على مختلف مناطق الدولة (مصطفى رضا)

الضباب يؤثر على مختلف مناطق الدولة (مصطفى رضا)

هالة الخياط (أبوظبي)
شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس تشكل الضباب الكثيف وانعدمت الرؤية الأفقية لتصل إلى 50 متراً في بعض المناطق، وسط توقعات أن يستمر اليوم تشكل الضباب في ساعات الصباح الأولى وخاصة على المناطق الداخلية.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق بسبب الضباب وخاصة على المناطق الداخلية، إضافة إلى تأثير الرياح المثيرة للغبار وخاصة في المناطق الغربية. ودعا المركز الجمهور العام لعدم ارتياد البحر اليوم الجمعة لاضطرابه في الخليج العربي.
وخيم الضباب أمس بظلاله على كل من مدينة أبوظبي ومدينة خليفة ، حيث انخفضت الرؤية إلى أقل من 1000 متر، إلى جانب تأثر مطار أبوظبي بالضباب الكثيف، ووصلت الرؤية الأفقية على مطار البطين إلى 200 متر، فيما كانت على مطار آل مكتوم بدبي 600 متر، وفق ما أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل. وأفاد المركز أن مدينة العين وإمارتي الشارقة ورأس الخيمة تأثرت أمس بالضباب الخفيف. وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أقل درجة حرارة صباح اليوم في دمثة بواقع 5.2 درجة مئوية.
وانخفضت مساء أمس درجات الحرارة بشكل ملموس، حيث تراوحت درجات الحرارة الصغرى في المناطق الداخلية بين 8 – 16 درجة مئوية، فيما تراوحت في المناطق الساحلية بين 14 – 19 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية تراوحت بين 8 – 15 درجة مئوية.
ويكون البحر مضطرب الموج في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية مع فرصة لتشكل الضباب.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب