الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عروض "الزيرو" تتحدى أسواق السيارات "المستعملة" خلال رمضان

عروض "الزيرو" تتحدى أسواق السيارات "المستعملة" خلال رمضان
10 مايو 2019 01:56

حاتم فاروق (أبوظبي)

في الوقت الذي تشهد فيه أسواق السيارات المستعملة زخماً واضحاً في الكميات المعروضة والطلب المتزايد على شرائها من قبل جمهور العملاء للاستفادة من فروق الأسعار الكبيرة مع أسعار الموديلات الجديدة، تسعى وكالات السيارات المحلية لتعزيز مبيعات «الزيرو» من خلال إطلاق المزيد من العروض والتخفيضات السعرية المتميزة خلال شهر رمضان المبارك.
وقال مديرو وكالات سيارات عاملة بالدولة «إن العروض والتخفيضات السعرية التي تم الإعلان عنها مؤخراً مع بداية شهر رمضان، تعد الأقوى منذ زمن بعيد، متوقعين العودة التدريجية لنمو مبيعات الموديلات الجديدة خلال الشهر الكريم، متأثرة بالعروض الموسمية خلال فترات المناسبات والأعياد والتي تشهد في كثير من الأحيان أقبال ملحوظ على شراء السيارات للاستفادة من تلك التخفيضات السعرية المعلنة». وأضاف هؤلاء لـ «الاتحاد» :أن أسواق السيارات المستعملة شهدت بالفعل نمواً ملحوظاً خلال الشهور الماضية، نتيجة انتشار تطبيقات البيع على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن الميزة السعرية التي تتمتع بها تلك النوعية من الموديلات.

نمو متوقع
وقال كايل جيلام، مدير المبيعات والتسويق في شركة «المسعود للسيارات»، «إن أسواق السيارات مرشحة للعودة التدريجية للنمو في المبيعات مدفوعة بمجموعة من العروض والتخفيضات والطرازات الجديدة والمتميزة التي دخلت الأسواق مع بداية العام الجديد»، متوقعاً نمو مبيعات الموديلات الجديدة بواقع 22% بنهاية العام الجاري، مقارنة بالعام 2018.
وأضاف جيلام أن النمو في مبيعات السيارات الجديدة سيشهد وتيرة تصاعدية حتى نهاية العام، ليصل إلى أقصاه في فترات المناسبات والأعياد حيث تزداد العروض والتقديمات، مؤكداً أن مبيعات شهر رمضان المبارك تحظى بمكانة خاصة، باعتباره الموسم الأبرز والأهم على صعيد المبيعات، حيث يكتظ بالعروض الترويجية والتسهيلات في الدفع والخصومات على أسعار المركبات.
وأوضح أن أسواق دولة الإمارات تعتبر ثاني أكبر سوق للسيارات الجديدة بعد السعودية، إذ تشهد نمواً مستمراً في مبيعات المركبات، مؤكداً أن شهر رمضان الماضي شهد انتعاشاً في مبيعات السيارات بنسبة نمو تراوحت بين 20 و40%.
من جانبه، قال مارك أوستن، مدير عام لشركة «علي وأولاده أودي»، « إن وكالات السيارات حريصة على الاحتفاء بقيم الكرم والعطاء والسخاء التي يجسّدها شهر رمضان المبارك، وذلك عبر تقديم أفضل العروض الترويجية المتميّزة لعملائنا».وقال أوستن «نسعى دائماً إلى تزويد جمهور العملاء بأفضل تشكيلة من السيارات الجديدة والمستعملة التي تتوافر مع مجموعةٍ واسعة من الخيارات والخدمات»، مؤكداً أن هذه العروض الحصرية ستجعل من الشهر الفضيل فترة مثالية لشراء السيارة الجديدة.
وأضاف أن العملاء يمكنهم خلال الشهر الكريم تحقيق وفورات مالية تصل إلى 85 ألف درهم، فضلاً عن إمكانية الحصول على باقة خدمة مجانية لمدة تصل إلى 5 سنوات، وضمان غير محدود الأميال لمدة 5 سنوات، وخدمة المساعدة على الطرقات لمدة 5 سنوات، فضلاً عن التسجيل المجاني للسنة الأولى على مجموعة مُختارة من الطرازات الجديدة، إلى جانب إمكانية سداد دفعة مقدمة بنسبة 10% وتأجيل سداد دفعة لمدة 3 أشهر، وذلك بقيمة تبدأ من 2085 درهماً شهرياً.

أساليب جديدة
وبدوره، قال عمار الجهماني مدير «فولكس واجن» أبوظبي، إن عروض شهر رمضان للموديلات الجديدة، تلقى إقبالاً ملحوظاً من قبل عملاء السيارات في الدولة، لافتاً إلى أن هذه العروض تتضمن الأسعار بنسب متفاوتة، متوقعاً أن تشهد مبيعات السيارات في السوق المحلية طفرة ملحوظة حتى نهاية العام الجاري، بالتزامن مع توجه معظم وكالات السيارات بالدولة إلى اتباع أساليب جديدة لتسويق العروض السعرية والميزات المجانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشهد انتشاراً واسعاً بين الجمهور.
وأفاد الجمهاني بأن النمو المتوقع لمبيعات السيارات بالسوق المحلي مازال مرهوناً باتجاه عملاء القطاع نحو اقتناء الطرازات الجديدة، منوهاً بأن زيادة المبيعات جاءت كنتيجة طبيعية للأسعار التنافسية للطرازات الجديدة، فضلاً عن العروض الموسمية التي يتم الإعلان عنها بصورة دورية، متوقعاً أن تكون عروض وتخفيضات شهر رمضان قاطرة لعودة النشاط في أسواق السيارات بالإمارات. وأوضح أن وكالات السيارات الكبرى في السوق المحلي، قامت بابتكار طرق جديدة للعروض والتخفيضات، سواء من خلال منح عملاء السوق مكافآت مجانية تشمل الصيانة والتأمين المجاني، أو تقديم تخفيضات سعرية متميزة تراوحت بين بعض الفئات والطرازات الجديدة بين 10% و15%، أو القيام بسداد الدفعة الأولى، أو حتى تأمين شامل مجاني على طرازات معينة.
ونوه إلى أن عملاء السوق ينتظرون هذا التوقيت للتمتع بالعروض والباقات التسويقية التي تعتبر الأقوى بين مواسم البيع خلال العام، لافتاً بأن لجوء بعض الوكالات لزيادة نسب التخفيض السعرية، وتقديم باقات جديدة على الصيانة والتأمين المجاني، هدفه تحريك السوق الذي يعاني من بعض الركود وتراجع المبيعات منذ أكثر من عام، متوقعاً أن تساهم العروض المبتكرة الجديدة في زيادة المبيعات والفوز بأكبر حصة سوقية من كعكة مبيعات الموسم الرمضاني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©