الاقتصادي

الاتحاد

شركات أجنبية تعرض تقنيات متطورة لاستخدام الطاقة

الاتحاد

الاتحاد

رشا طبيلة (أبوظبي)

تعرض شركات أجنبية أوروبية وآسيوية في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل، أحدث تقنياتها في مجالات الأنظمة الشمسية، وجمع المعلومات ومراقبة الأنظمة وأماكن وجود مصادر الطاقة، لضمان كفاءة وفعالية استخدام الطاقة.
وقال دامين دونت، خبير جيولوجي ومتخصص بالاستشعار عن بعد، في قسم الاستكشاف بشركة توتال: «نعرض لأول مرة في القمة العالمية لطاقة المستقبل طائرة ذكية بلا محرك تغوص تحت المياه في أعماق المحيطات، وتصل حتى عمق 3 آلاف متر.
وأضاف: «تقوم هذه الطائرة بمهام مراقبة أعماق المحيطات، وتجمع المعلومات الفيزيائية والكيميائية ونسبة ملوحة المياه ولها القدرة على الكشف عن الغاز والنفط في أعماق المحيطات».
وقال، إن الطائرة التي تزن 250 كيلو جراماً، مزودة بالاتصال بالأقمار الصناعية ما يمكننا من الحصول على المعلومات منها إلى جانب أنها تتميز بالقدرة على التحرك داخل المحيطات من غير محرك.
من جهته، قال أوليفير كوستر من المبيعات الدولية في شركة «بي في»لأنظمة التنظيف الألمانية «نعرض أحدث التقنيات في تنظيف ومراقبة سلامة أنظمة الألواح الشمسية من خلال استخدام نظام التحكم الهيدروليكي».
وأضاف:«يستطيع الجهاز المصمم لتنظيف أحجام مختلفة من الألواح الشمسية حتى الضخمة منها، العمل من غير استخدام المياه، ويغطي بعمله مساحة 7 آلاف متر مربع بالساعة، ويتم استخدامه حاليا في الإمارات.
ولفت إلى ارتفاع الطلب على هذا المنتج وسط تنامي الطلب على استخدام أنظمة الألواح الشمسية في الإمارات والمنطقة.
وقالت جومانة حصري، وهي رئيس مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط في شركة ساكوتيل زنشاين، وهي شركة تأسست بالشراكة بين الشركة الصينية زنشاين واللبنانية«ساكوتيل»،«نعرض أحدث تقنيات الألواح الشمسية صينية الصنع في المعرض، حيث تتميز بأنها مكونة من مادة تمنع تكوّن الغبار والرمل عليها، الأمر الذي يجعل تلك الألواح ملائمة بشكل كبير للبيئة في الإمارات ودول الخليج عامة» . وقال تيم لي ممثل مبيعات في شركة جنغان الكورية، «ما يميز أنظمة الألواح الشمسية التي نصنعها هي أنها تستخدم لإنتاج الكهرباء وتسخين المياه في نفس الوقت».
وقال «نسعى للتوسع في أعمالنا في الإمارات ودول المنطقة لما تشهده من ارتفاع في الطلب على الأنظمة الشمسية».

اقرأ أيضا

«راكز»: باقات لتسهيل تأسيس الأعمال