الاتحاد

ثقافة

العميمي يستعرض دور الشعر النبطي في تكوين الشخصية الإماراتية

خليفة بن محمد بن خالد وسلطان بن محمد بن خالد مع العميمي والشحي  (من المصدر)

خليفة بن محمد بن خالد وسلطان بن محمد بن خالد مع العميمي والشحي (من المصدر)

العين (الاتحاد)

التقى الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان في مجلسه بأبوظبي، بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان الشاعر والأديب الإماراتي سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر العربي التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث والإعلامي الإماراتي عبدالله الشحي.
تخلل اللقاء، حوار معمق حول عدد من القضايا الثقافية في الدولة بوجه عام وتاريخ ودور الشعر النبطي والشعراء في تكوين الشخصية الإماراتية، وكيف كان للصحراء بخصوصيتها التكوينية والوجدانية دور كبير في تنمية الشخصية الإماراتية.
وتطرق الحوار إلى العلاقة التبادلية بين الثقافات العالمية المختلفة والتأثير والتأثر فيما بينها، المفردات اللغوية المتداولة في دولة الإمارات، خاصة تلك المفردات التي يشاع أنها تعود الى أصول هندية، ولكن بالبحث والتحري تبين أنها تعود لأصول عربية.
وعبر الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان عن تقديره لدور برنامج شاعر المليون في إثراء الحياة الثقافية، ليس في الإمارات فقط، ولكن في العالم العربي كله، كما عبر تقديره لضيفيه لما قدموه من جهود في إثراء الحياة الثقافية والحفاظ على تراثنا الثقافي واللغوي، تفعيلاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا

سرد جمالي ليوميات العذاب الشخصي والجماعي في المدن العربية