الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الصين ترفض الاتهامات الأميركية وتؤكد التزامها بالاتفاق التجاري

الصين ترفض الاتهامات الأميركية وتؤكد التزامها بالاتفاق التجاري
9 مايو 2019 13:45

رفض متحدث باسم وزارة التجارة الصينية، المزاعم الأميركية أن بلاده تراجعت بشأن أجزاء متفق عليها بالفعل من الاتفاق التجاري مع الولايات المتحدة الأميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة جاو فينج، في مؤتمره الصحفي المعتاد في بكين اليوم الخميس، "استخدمت الولايات المتحدة الكثير من المسميات مثل الانسحاب والتراجع. لقد كان هناك الكثير من الالتزامات المعدة لنا جميعاً".

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" عن المتحدث قوله "الصين جديرة بالثقة وتحترم كلمتها وهذا لم يتغير قط. وعلى مدار العام الماضي، كان إخلاصنا ونيتنا الحسنة" ملموسة على نطاق واسع.

وتابع: "المفاوضات هي عبارة عن عملية لتبادل الأفكار وحل المشاكل والتوصل لاتفاق.. ومن الطبيعي أن يكون للجانبين أفكار مختلفة".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال، في وقت سابق اليوم، إن الصين "خرقت اتفاق" المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، وذلك قبل ساعات من استئناف المحادثات التجارية بين الجانبين.

اقرأ أيضاً... ترامب يتهم الصين "بخرق الاتفاق" التجاري مع الولايات المتحدة

من جهته، قال وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوتشين إن "الصين تحاول التراجع عن بعض العناصر التي تم التفاوض حولها بوضوح".
ورداً على ذلك، دافع الناطق الصيني عن موقف بكين.
يأتي ذلك فيما تلتقي الولايات المتحدة والصين اليوم الخميس، في العاصمة الأميركية واشنطن لإجراء مفاوضات تجارية تبدو نتائجها غير مؤكدة في أجواء التوتر الشديد الناجم عن تهديد القوتين الكبريين بفرض إجراءات حمائية جديدة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©