الاتحاد

عربي ودولي

مقتل 11 بتفجيرات في العراق

?رجال شرطة عراقيون يفتشون موقع تفجير قنبلة في الصقلاوية بالفلوجة

?رجال شرطة عراقيون يفتشون موقع تفجير قنبلة في الصقلاوية بالفلوجة

قتل 11 شخصا وأصيب 8 آخرون أمس بتفجيرات في الأنبار وبغداد وديالى. فقد قتل سبعة أشخاص بينهم خمسة من الشرطة وأصيب ستة بجروح في هجوم انتحاري بصهريج مفخخ أمس شمال مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقال مصدر أمني إن الهجوم استهدف مقرا للشرطة قيد الإنشاء وسط ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة. وذكر أن اثنين من القتلى وأربعة من المصابين من ضباط الشرطة.
وفي بغداد أسفر انفجار قنبلة مزروعة على الطريق عن إصابة اثنين من المدنيين بالقرب من سيارة متحركة شرق العاصمة. وفي قضاء خانقين بمحافظة ديالى لقي أربعة من أفراد الشرطة العراقية حتفهم جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم.
وذكرت تقارير عراقية أمس أن الإجراءات الأمنية وحظر التجوال الذي فرضته السلطات العراقية أمس الأول لورود معلومات بوجود ثلاث سيارات مفخخة ومحاولة لنسف أحد جسور بغداد.
ونسبت صحيفة “البينة الجديدة” إلى عسكري عراقي كبير قوله “إن معلومات أفادت بوجود ثلاث مفخخات لتفجير قرب مدينة الطب بهدف نسف الجسر الموازي لها وإحداث تفجير مدمر في الكرادة”. وأوضح أنه “أمكن السيطرة على جميع الجسور ليلا”، مؤكدا اعتقال 25 مطلوبا.
وفي البصرة اعتقلت قوات الأمن عصابة تنتحل صفة منظمة انسانية دولية تعنى بشؤون الأطفال. وأكد علي المالكي مسؤول اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة أنهم كانوا يحملون هويات وشهادت طبية مزورة، وتقوم بتضليل العوائل التي وقع أطفالها ضحية أمراض، أنها تستطيع معالجتهم خارج العراق لأسباب انسانية”.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء تركيا السابق ينتقد الحزب الحاكم بشدة