الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الاتحاد للطيران: الانبعاثات الكربونية «صفر».. بحلول 2050

الاتحاد للطيران: الانبعاثات الكربونية «صفر».. بحلول 2050
16 يناير 2020 01:51

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الاتحاد للطيران أمس التزامها بخفض مستوى الانبعاثات الكربونية إلى صفر بحلول عام 2050، وتقليل حجم الانبعاثات الكلي لعام 2019 إلى النصف بحلول 2035. وتعمل الشركة على تحقيق طموحاتها لحماية البيئة من خلال مجموعة مبادرات بيئية، بالتعاون مع شركائها في القطاع وباعتماد برنامج شامل لخفض معدلات الغازات الكربونية، مع التركيز على متطلبات دولة الإمارات والأسواق التي تخدمها.
وقال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: «بلغ الاهتمام العالمي بالبيئة مستويات عالية، مع التركيز على الحد من الانبعاثات الكربونية. وتلعب مجموعة الاتحاد للطيران دوراً مهماً في خفض تأثير قطاع الطيران على البيئة من خلال مبادرات مختلفة من إدارة استهلاك الوقود إلى الممارسات التمويلية المستدامة».
وأضاف دوجلاس، أن قطاع النقل الجوي بكل أطيافه، من شركات الطيران والموردين إلى مزودي خدمات المجال الجوي، مسؤولون عن المساعدة في تقليل الانبعاثات الكربونية، وعلى الحلول أن تكون شاملة ومنسقة بدلاً من أن تكون منفردة ومتفرقة».
وتابع: «اجتذبت شركات الطيران اهتماماً كبيراً في الأوساط البيئية العالمية، ويكمن التحدي الأكبر الذي يواجهنا كقطاع في تقديم مبادرات ذات مغزى يمكن أن تساعد بسرعة في احتواء وخفض انبعاثات الكربون».
ومن مبادرات الاستدامة الأخيرة التي اتخذتها مجموعة الاتحاد للطيران، شراء طائرات الجيل الجديد الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، بما في ذلك طائرات «بوينج 787 الإضافية»، بوجود خطط لتشغيل 3 أنواع جديدة وهي «إيرباص A350-1000» و«بوينج 777-9» عريضة البدن، و«إيرباص A321neo» ضيقة البدن. كما أطلقت الاتحاد للطيران برنامج «الاتحاد جرينلاينر» البيئي، الذي سيتم فيه استخدام أسطول طائرات «بوينج 787» بالكامل خلال الرحلات المجدولة لاختبار منتجات وممارسات الاستدامة. وعقدت الناقلة شراكات لتطوير أنواع وقود مستدام بما في ذلك الوقود الحيوي المطوّر والمكرّر في أبوظبي والمستخرج من النباتات القابلة للعيش في المياه المالحة، والالتزام بدعم تطوير الوقود النفاث المستدام من النفايات التي توفّرها بلدية أبوظبي.
وأصبحت الاتحاد للطيران أول شركة طيران تحصل على تمويل تجاري مشروط بالامتثال لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. فقد تمكنت بالشراكة مع بنك أبوظبي الأول وسوق أبوظبي العالمي من الحصول على 150 مليون يورو للمساعدة في تمويل تطوير «مجمع بيئي» متعدد الطوابق لأفراد طواقم الطائرات المقيمين في أبوظبي.
وتستكشف الشركة حالياً خيارات مختلفة للحصول على مثل هذا التمويل لمشاريعها. كما خفضت الاتحاد للطيران استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة بحلول 2022.

«الاتحاد للشحن» تحصل على عضوية دولية لنقل الأدوية
أعلنت «الاتحاد للشحن»، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة «الاتحاد للطيران»، عن تعزيز مكانتها في سلسلة التبريد العالمية بحصولها على العضوية الحصرية لاتحاد سلسلة التبريد «Cool Chain Association«واتحاد فارما.آيرو»Pharma.aero» لنقل الأدوية، وذلك بعد النجاح الذي حققته مؤخراً في نيل شهادة مركز التميّز للخدمات اللوجستية للبضائع الطازجة ولمناولة الأدوية.
وتنشط المنظمتان في عدّة قطاعات، بما يشمل شركات شحن الأدوية ومجتمعات الشحن المعتمدة من قبل مركز التميّز للمدققين المستقلين ومشغلي المطارات وغيرها من الجهات المعنية في قطاع الشحن الجوي، مما يتيح للشركة المشاركة بشكل فعال في تطوير معايير وعمليات القطاع وتعزيزها.
وقال أندريه بليتش، رئيس العمليات والتسليم في الاتحاد: «يسلط انضمامنا إلى اتحاد سلسلة التبريد واتحاد فارما.آيرو لنقل الأدوية الضوء على التقدم الذي أحرزته»الاتحاد للشحن«خلال الأشهر الـ 18 الماضية فيما نواصل المضي قدماً بطموحاتنا لتوفير خدمات نقل جوي موثوقة ومتكاملة لشركات شحن الأدوية والمواد الطازجة».
ويتيح اتحاد سلسلة التبريد «للاتحاد للشحن» قناةً استراتيجية لتبادل الخبرات والأفكار في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى منصة مخصصة لتعزيز شراكاتها الحالية مع الجهات الحكومية والمعنية بالقطاع وسلسلة التوريد حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©