الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

9 فنانات عربيات يسيطرن على الدراما المصرية

9 فنانات عربيات يسيطرن على الدراما المصرية
9 مايو 2019 01:42

محمد قناوي (القاهرة)

يشهد الموسم الدرامي في رمضان هذا العام حضوراً كبيراً للفنانات العربيات اللواتي يتصدرن الأعمال الدرامية المصرية، حيث تشارك 9 فنانات من خمس جنسيات عربية، هي: «تونس، سوريا، المغرب، لبنان، وليبيا»، ليقدمن أدوارا مهمة طوال الشهر الفضيل، في سيطرة واضحة على دراما رمضان هذا العام.

عائشة مع «أبو جبل»
تحظى تونس هذا العام بنصيب الأسد من الممثلين العرب المشاركين في مسلسلات رمضان بوجود خمس فنانات، حيث شاركت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل «أبو جبل»، الذي يجسد بطولته كل من الفنان مصطفى شعبان، وآيتن عامر، ونجلاء بدر، ومحمد لطفي، وصلاح عبدالله، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، وقالت: أجسد شخصية زوجة الفنان مصطفى شعبان الذي يعمل في التجارة وتتعرض هذه الزوجة لاتهام من زوجها بالتسبب في وفاة ابنيهما جراء حريق كبير ينشب في منزلهما خلال سفره، حيث يتهمها بالإهمال لكونها تركتهما بمفردهما في المنزل، بينما لم يكن أحد يعلم من الجيران بأن الأبناء في الداخل خلال نشوب الحريق، وهو ما أخر محاولة إنقاذهما وتنقلب حياة شعبان بعد حادث الحريق ليس على المستوى الأسري فقط، ولكن أيضاً على المستوى الاجتماعي، حيث يفاجأ بمشاكل لا حصر لها.

تونسية من إسكندرية
وشاركت التونسية فاطمة ناصر في مسلسل «قابيل»، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد ممدوح في أول بطولة مطلقة له، ويشاركه كل من الفنان محمد فراج، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد كمال، وهو من تأليف مصطفى صقر، ومن إخراج كريم الشناوي، وقالت: أجسد شخصية إسكندرانية تدعى «مي» تمر بأزمات ومشاكل تدفعها للانفصال عن زوجها، تحاول الحصول على حضانة ابنها وأغلب المشاهد تجمعني بمحمد ممدوح.
وتخوض الفنانة التونسية يسرا المسعودي سباق رمضان من خلال مسلسل «علامة استفهام»، للفنان محمد رجب، وميرهان حسين، وادوارد، وهبة الأباصيري، وعبدالرحمن أبو زهرة، وجيهان خليل، ونورهان، ومحمود البزاوي، وهيثم أحمد زكي، وتأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش، وتجسد شخصية أميرة بنت خالة الفنانة ميريهان حسين.

جوليا مع «بركة»
وشاركت الفنانة التونسية جوليا شواشي مع الفنان عمرو سعد في مسلسل «بركة»، بطولة هالة صدقي، ورياض الخولي، وهنادي مهنا، ومحمد لطفي، وكمال أبو رية، وإنعام سالوسة، وإسلام جمال، وعبد الرحمن أبو زهرة، ورامى غيط، ومن تأليف محمد الشواف، ومن إخراج محمود كريم، وطارق رفعت. وقالت: كما أتواجد في مسلسل «علامة استفهام» مع الفنان محمد رجب، وهيثم أحمد زكي، وميرهان حسين.
أما الفنانة التونسية سارة التونسي، فقالت: أتواجد طوال رمضان مع الفنانة ياسمين صبري بمسلسل «حكايتي»، والعمل من بطولة أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وادوارد، وأحمد حلاوة، وجمال عبد الناصر، وأحمد جمال سعيد، ومصطفى درويش، وإسلام جمال، وتامر شلتوت، وأحمد بدير، ومها أبو عوف، وتأليف محمد عبد المعطي، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

سوزان وسارة
أما النجمة السورية سوزان نجم الدين، فقالت إنها تشارك في مسلسل «ابن أصول» مع الفنان حمادة هلال، وأقدم شخصية «أصول»، وهي سيدة ثرية تعيش ميسورة مالياً وتحب أن يناديها المحيطون بها بـ«صولا»، ولديها ابن وحيد يقوم بدوره حمادة هلال، وتحاول في الأحداث أن تحميه وتحافظ عليه، وتحدث بينهما العديد من المواقف الكوميدية والاجتماعية.
وتشارك الفنانة السورية سارة نخلة، في مسلسل «حكايتي» الذي تقوم ببطولته النجمة ياسمين صبري، ويشارك في بطولته وفاء عامر، وأحمد حاتم، وأحمد بدير، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج، وقالت «أجسد شخصية «طبيري» من طبقة ثرية ذات سلطة ونفوذ، متسلطة وأنانية، وهي شخصية متمردة بطبعها تقع في كثير من الأزمات والمشاكل مع الآخرين طوال الأحداث.

«صعيدية» من المغرب
وتخوض المطربة المغربية طاهرة حماميش تجربتها الأولى في الدراما المصرية، من خلال مسلسل «ولد الغلابة» مع النجم أحمد السقا، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، ومي عمر، وكريم عفيفي، وتأليف أيمن سلامة، حيث استعان بها المخرج محمد سامى لتقديم أحد الأدوار المهمة في العمل، وأوضحت طاهرة أنها تخوض تجربتها الأولى في التمثيل وشجعني عليها المخرج محمد سامي واقترح عليَّ أن أطل على جمهوري، بطريقة مختلفة، بعيداً عن الغناء، حيث أقدم دوراً لفتاة صعيدية.
وقالت الفنانة المغربية جيهان خليل إنها تتواجد من خلال مسلسلين، الأول «طلقة حظ»، مع نجم مسرح مصر مصطفى خاطر، وكل من الفنانة آيتن عامر، وأحمد التهامي، وهبة مجدي، وإنعام سالوسة، ومحمد جمعة، وخالد أنور، وتأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج أحمد خالد أمين، ودوري في المسلسل مفاجئ للجمهور، خاصة وأنني أظهر في بداية الأحداث ونهايتها بحدث هام في القصة، والشخصية التي أقدمها مختلفة تماماً من ناحية الشكل والمضمون. والثاني مسلسل «علامة استفهام» مع الفنان محمد رجب، وهيثم أحمد زكي، وميرهان حسين، وأجسد دور «مروة الشواف» وهي فتاة في بداية العشرينيات من العمر، ومن عائلة الشواف التي تدور حولها كل أحداث العمل، والذي يعتمد على الغموض والتشويق والإثارة.

«الزوجة 18»
وقالت الفنانة اللبنانية غنوة محمود «أشارك في سباق رمضان، بمسلسل «الزوجة 18»، مع حسن الرداد، وناهد السباعي، وسلوى خطاب، وهيدي كرم، وشيماء سيف، وهو من تأليف محمد أبو السعد، ومن إخراج مصطفى فكري، كما أشارك في مسلسل «كلبش 3»، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، وهشام سليم، وروجينا، وقمت بتصوير مشاهدي في أحداث المسلسل في بلدي لبنان.
وفي مسلسل «الزوجة 18» أيضاً تشارك الفنانة الليبية نور الكاديكي، أمام النجم حسن الرداد، وقالت: إنها تجسد شخصية «نور» وهي فتاة ليبية تتحدث بلهجة بلدها للمرة الأولى منذ عملها في الدراما والسينما المصرية، إذ تظهر في دور فتاة يتعرف عليها حسن الرداد وتنشأ بينهما قصة حب تنتهي بالزواج بعد 48 ساعة فقط من تعارفهما، وبعد ذلك تأتي الأزمات والمفارقات الكوميدية نتيجة هذه الزيجة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©