الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تستضيف أول مناقصة في العالم للماس الصناعي

دبي تستضيف أول مناقصة في العالم للماس الصناعي
9 مايو 2019 01:07

دبي (الاتحاد)

يستضيف مركز دبي للسلع المتعددة، أول مناقصة في العالم للماس الخام المصنع في المعامل، وذلك من خلال بورصة دبي للماس بمقرها في برج الماس بدبي، وتأتي هذه المناقصة في إطار استراتيجية المركز لاستقطاب وتسهيل وتعزيز التدفقات التجارية الجديدة عبر دبي.
تنظم المناقصة وتدار من قبل شركة «تونيز أوكشن وورلد»، المتخصصة في تجارة الماس ومقرها هونج كونج. وستتاح إمكانية معاينة الماس الخام المصنع بتقنية الترسيب الكيميائي للبخار أيام 11 و12 و13 مايو الجاري، حيث سيتم عرض حوالي 50 ألف قيراط من الماس الخام ضمن 55 قطعة، للبيع أمام الحضور.
وباعتبارها أحد أعضاء الاتحاد العالمي لبورصات الماس، تخضع «بورصة دبي للماس» لقوانين ولوائح الاتحاد وهي ملزمة بالامتثال التام لتشريعاته الصارمة. وبالتالي، فإن جميع المناقصات التي تعقد من خلال بورصة دبي للماس هي بالضرورة خاضعة للرقابة وتجري وفقاً لأعلى معايير الشفافية والنزاهة.
وقال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: «يسر مركز دبي للسلع المتعددة استضافة هذه المناقصة على منصة تداول الماس الشاملة التابعة له، لنسهم بذلك في تشجيع المزيد من التدفقات التجارية عبر دبي. ونحن سعداء بمستوى النشاط القوي الذي نشهده في العام 2019، حيث استضفنا مناقصات بمعدل أكبر من أي وقت مضى، وهو ما يعكس التزامنا المستمر بتسهيل التجارة والتداولات المفتوحة والشفافة، تماماً كحرصنا الدائم على دعم نمو وازدهار حركة تجارة الألماس الطبيعي. وبالنظر إلى الأهمية الكبيرة لضمان نزاهة عملية البيع، تشترط بورصة دبي للماس لإجراء مناقصات الماس المُصنّع في المعامل في قاعة التداول التابعة لها، أن يثبت البائع والمشتري التزامهما بمتطلبات الإفصاح والتحقق والتفريق بين الماس الصناعي والطبيعي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©