الاتحاد

عربي ودولي

منظمات يمنية تطالب بإغاثة نازحي الجوف

طالبت منظمات يمنية غير حكومية، المنظمات الإنسانية الدولية “بسرعة إرسال مواد الإغاثة لنحو 13 ألف نازح” في محافظة الجوف، 270 كم شرق العاصمة صنعاء.
ويشهد اليمن منذ أغسطس الماضي، حربا مفتوحة بين الجيش اليمني وحركة التمرد الحوثي، في محافظتي صعدة وعمران، شمال البلاد، تسبب بنزوح أكثر من 150 ألف نازح ونازحة.
ونقلت شبكة الأنباء الإنسانية “إيرين”، عن رئيس هيئة تنسيق أعمال المنظمات غير الحكومية في الجوف، حسن هدرة، قوله إنه يوجد بالمحافظة نحو 13 ألف نازح “هربوا من ديارهم في عمران وصعدة، وأووا إلى خيام منصوبة”.
وكان ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن، جيان كارلو شيري، أعلن مطلع الأسبوع الجاري، أن منظمات الإغاثة عاجزة عن الوصول إلى نحو نصف النازحين في محافظة الجوف.
وأضاف :” برنامج الأغذية العالمي يعتقد بناء على المعلومات المتوافرة، أنه قد يكون هناك نحو 12,500 نازح يمني متفرقين حول الجوف، مما يعني أن هناك 6,000 نازح لا يمكن الوصول إليهم”.
وأوضح شيري أن هناك تجمعاً للنازحين في مديريتي برط العنان وخراب المراشي، مشيراً إلى أن “الفريق الإنساني القطري يواصل المطالبة بالوصول إلى هاتين المديريتين بهدف تقييم الوضع وتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للأسر المستضعفة”.

اقرأ أيضا

دبلوماسي أميركي: ترامب ربط دعوة زيلينسكي بتحقيقات حول الديمقراطيين