الاتحاد

الإمارات

وفد أميركي يشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة

الوفد خلال الزيارة

الوفد خلال الزيارة

أبوظبي (وام) - قام وفد رفيع المستوى من مساعدي الكونجرس الأميركي بزيارة للاتحاد النسائي العام أمس تعرف خلالها على جهود الاتحاد في مجال تمكين المرأة الإماراتية بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وأشاد الوفد بالمكاسب التي تحققت للمرأة الإماراتية والمناصب القيادية التي تبوأتها بفضل الرؤية السديدة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تعد نموذجاً مشرفاً للمرأة العربية، والتي تقف دائماً وراء تقدم المرأة الإماراتية في كافة المستويات.
واطلع الوفد على دور المرأة الإماراتية في المجتمع وما يقدمه الاتحاد من أجل الارتقاء بها واستمع إلى عرض تعريفي حول مسيرة عمل الاتحاد النسائي العام خلال الـ 34 عاماً الماضية، وأهم البرامج والمشاريع التي ينفذها من أجل تمكين المرأة الإماراتية تنفيذا للاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي دشنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل النسائي في الدولة في ديسمبر 2002.
وشاهد أعضاء الوفد بقاعة الجوهرة الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من المؤسسات والجهات المحلية والدولية تكريما لها وتقديرا لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.
وقام الوفد بجولة في أقسام الاتحاد النسائي العام شملت مركز الصناعات اليدوية، ومشغل التلي وصناعة الورود والخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز وتعرف على أصالة تراث دولة الإمارات والجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ عليه عبر الأجيال.. وتفقد المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة بمركز الصناعات اليدوية.
وتعرف الوفد خلال جولته في مركز المعلومات للمعلومات والتدريب التقني على مشروع المرأة والتكنولوجيا الذي يهدف إلى تعزيز قدرات المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات وماهية البرامج الخدمات التي يقدمها المشروع للمرأة في مختلف إمارات الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ رئيس وزراء الهند بفوز حزبه في الانتخابات التشريعية