الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء المرحلة الثانية من التحكيم الإلكتروني لـ «حمدان للأداء التعليمي المتميز»

بدء المرحلة الثانية من التحكيم الإلكتروني لـ «حمدان للأداء التعليمي المتميز»
14 يناير 2019 02:13

دبي (الاتحاد)

انتهت المرحلة الثانية من التحكيم الإلكتروني للدورة الـ 21 من جوائز مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز من خلال إجراء مقابلات مع 165 طالباً، وذلك في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار في منطقة البدع.
وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للمؤسسة: أجرت اللجان المحكمة مقابلات مع 165 طالباً، وأنه ولأول مرة يتم اعتماد نظام التحكيم الإلكتروني المتكامل في مرحلتي التقديم والتحكيم. ونعتبر هذه المرحلة نقلة نوعية في جهود رفع جودة وفعالية منظومة المؤسسة، وتيسير مهام المتقدمين للجوائز المحلية في إطار التحول نحو النظم الذكية في القطاع التعليمي بشكل عام.
من جانبها، قالت الدكتورة عوشه المهيري، رئيس لجنة الطالب المتميز: إن التحكيم الإلكتروني تجربة تستحق العناء، حيث إنها سهلت بشكل كبير العمل ليس فقط على الطلبة المشاركين ولكن أيضاً على المحكمين بشكل عام. وعلى الرغم من وجود بعض التحديات التي واجهتنا، على اعتبار أنها التجربة الأولى لنا في التحكيم الإلكتروني، في مرحلتيه الأولى والثانية (التقديم والتحكيم)، إلا أنه في العموم كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس ويُبنى لها لتعزيز موقع المؤسسة في العالم.
وقالت خولة بحلوق، مساعد المدير التنفيذي لقطاع التميز والموهبة: تقدم للجائزة 411 طالباً تم استبعاد البعض ممن هم غير مستوفين للشروط الخاصة بكل فئة، ليصل عدد المشاركات المحلية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 322 طالباً شاركوا في المرحلة الأولى من التحكيم الإلكتروني، ليتم عمل التصفيات للانتقال للمرحلة الثانية والأخيرة من التحكيم الإلكتروني وهي مرحلة المقابلات مع الطلاب والتي ارتفعت فيها نتائج بعض الطلاب عن التقديم النظري في المرحلة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©