الاتحاد

الإمارات

متهم يشكك في عينة تثبت تعاطيه مؤثرات عقلية

إبراهيم سليم (أبوظبي) - نظرت محكمة استئناف أبوظبي في جلستها أمس، قضية اتهام عربي بتعاطي مواد مخدرة. وشكك المتهم في نتيجة فحص عينة من بوله أثبتت تعاطيه مؤثرات عقلية، وقرر أمام هيئة المحكمة، أنه وضع الماء بدلا من البول أثناء أخذ العينة، ورغم ذلك وردت نتيجة الفحص لتثبت تعاطيه عقار الترامادول، ما يجعله واثقا أن هناك من يترصد له، مطالبا ببراءته من التهمة المسندة إليه. وأجلت المحكمة القضية إلى جلسة 18 يناير الجاري، وكلفت النيابة العامة بتكليف المختبر الجنائي بإعادة فحص العينة التي ذكر المتهم أنها تابعة له في حالة وجودها، وإحضار الخبير القائم على التحليل في حالة عدم وجودها. وكانت محكمة أول درجة قضت بتغريم المتهم 6 آلاف درهم، واستأنفت النيابة العامة على الحكم وطلبت تشديد العقوبة بحبسه لمدة سنة.
وفي قضية أخرى متهم فيها عربي بتعاطي وحيازة مخدر الحشيش، أقر المتهم انه تعاطى المخدر خارج الدولة أثناء تواجده في فرنسا، وانكر حيازته للمخدر المضبوط.
وقام دفاع المتهم بالدفع بعدم اختصاص قضاء أبوظبي بنظر الدعوى كون المتهم تعاطى المخدر خارج الدولة، وعدم جدية التحريات لوجود المتهم وقتها خارج البلاد، وطلب أصليا الحكم ببراءة المتهم، واحتياطيا إيداعه إحدى دور العلاج.
وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 25 يناير الجاري مع عرض المتهم على اللجنة الطبية لبيان مدى حاجته إلى العلاج.

اقرأ أيضا

338 مليون درهم برامج ومساعدات الهلال الأحمر خارج الدولة خلال 9 أشهر