الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض الأولمبي».. ليلة القبض على «بطاقة الثمانية»

«الأبيض الأولمبي».. ليلة القبض على «بطاقة الثمانية»
16 يناير 2020 00:08

بوريرام (الاتحاد)

يخوض المنتخب الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم، مواجهة مهمة ومصيرية أمام نظيره الأردني، في ختام مباريات المجموعة الرابعة التي تأتي ضمن نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقامة حالياً في تايلاند، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
تقام المباراة في استاد بوريرام يونايتد، الساعة الثامنة والربع مساءً بتوقيت تايلاند «الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت الإمارات»، فيما تجمع المباراة الثانية بالمجموعة فيتنام وكوريا الشمالية، باستاد راجا مانجالا بالعاصمة بانكوك.
وتبدو حظوظ منتخبنا الأولمبي قوية في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة، حيث يتصدر حالياً المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأردن الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط، وفيتنام ثالثاً بنقطتين، وكوريا الشمالية في المركز الأخير من دون أي رصيد من النقاط، ويلعب منتخبنا المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز، لضمان التأهل من دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى.
وأكمل منتخبنا تحضيراته للمباراة بأداء حصة تدريبية أمس، تحت قيادة البولندي ماسيج سكورزا وجهازه المساعد، بمشاركة اللاعبين كافة، وشملت التدريبات تطبيق بعض الجوانب التكتيكية وطريقة وأسلوب اللعب الذي يتبعه المنتخب في المباراة، إلى جانب التركيز على الكرات الثابتة والتنظيم الدفاعي والهجومي.
وتسود حالة من التفاؤل داخل أروقة المنتخب في قدرة «الأبيض» على التأهل، والذهاب إلى الأدوار المتقدمة، خاصة بعد المستوى الإيجابي الذي ظهر عليه اللاعبون في المباراتين الماضيتين أمام فيتنام وكوريا الشمالية، وعدم تلقي المنتخب أي هدف، بالإضافة إلى التعاون الكبير بين أعضاء المنتخب كافة، من جهاز فني وإداري، وكذلك اللاعبين الذين يشجع بعضهم بعضاً دائماً، سواء في التدريبات وكذلك المباريات.
وأكد ماسيج سكورزا مدرب منتخبنا الأولمبي جاهزية اللاعبين كافة، لخوض مباراة اليوم أمام الأردن والتي وصفها بالصعبة والقوية، خاصة في ظل تساوي النقاط، وامتلاك 3 منتخبات فرصة الصعود إلى ربع النهائي، مشيراً إلى أنه على الرغم من اللعب بفرصتي التعادل أو الفوز، فإنه يلعب من أجل الفوز والتأهل عن جدارة عن المجموعة الصعبة.
وقال سكورزا: ثقتي كبيرة جداً باللاعبين، في مواصلة تقديم المستوى المميز، وتحقيق النتائج الإيجابية، على الرغم من أن الفارق الزمني بين المباريات ضئيل للغاية، ولا توجد هناك فرصة كافية لعملية الاستشفاء، وهو الأمر الذي ركزنا عليه كثيراً لتجهيز اللاعبين من النواحي الفنية والبدنية والذهنية.
وأضاف أن مستوى المنتخب في ارتفاع مستمر، بدايةً من مباراة فيتنام، على الرغم من أنها انتهت بالتعادل السلبي، إلا أن المنتخب قدم أداءً هجومياً، وأضاع عدداً من الفرص، فيما تم استغلال الفرص بشكل أفضل في مواجهة كوريا الشمالية، وكان بالإمكان تسجيل أكثر من هدفين.
وطالب سكورزا اللاعبين بالتركيز طوال وقت المباراة ومضاعفة الجهد، واستغلال الفرص التي تتاح لهم لتسجيل الأهداف، مع ضرورة اليقظة الدائمة للمدافعين، نظراً لقوة الأردن الذي يعتمد على السرعة والقوة البدنية.

الشامسي: جاهز بـ «نظافة الشباك»
شدد محمد حسن الشامسي حارس الوحدة والمنتخب الأولمبي على جاهزية كل اللاعبين لمواجهة الأردن، مشيراً إلى أن المعنويات مرتفعة، والجميع جاهز لخوض المباراة، وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن التأهل إلى ربع النهائي.
وأكد الشامسي الذي ذاد عن مرماه في المباراتين الماضيتين بكل بسالة، وحافظ على شباكه نظيفة، أنه جاهز لمواصلة التألق، في ظل التعليمات المستمرة لمدرب الحراس نادر لمياجري وتشجيع زملائه له، موضحاً أن العمل الجماعي الذي يقدمه المنتخب في الخطوط كافة، هو أحد عوامل النجاح، وهو الذي يركز عليه الجهاز الفني دائماً، سواء في المحاضرات النظرية والتدريبات.
وأشاد قائد المنتخب الأولمبي بالمتابعة المستمرة والمباشرة من رئيس وأعضاء اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة لشؤون المنتخب في البطولة، وتوفيرهم لكل ما يحتاج إليه المنتخب، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على اللاعبين.

القميص «الأحمر» للمرة الأولى
يظهر المنتخب الأولمبي في المباراة باللون الأحمر للمرة الأولى في البطولة، بعد أن ارتدى اللون «الأبيض» في المباراتين الماضيتين، ذلك وفق الاجتماع الفني الذي عقد قبل انطلاق البطولة لمباريات مرحلة المجموعات. من جهته، عين الاتحاد الآسيوي طاقماً تحكيمياً دولياً من البحرين لإدارة المباراة بقيادة نواف شكر الله «ساحة»، محمد جعفر «مساعد أول»، عبدالله صالح «مساعد ثان»، علي صباح من العراق «حكماً رابعاً».

سويدان: تأكيد الجدارة بالصدارة
وصف سعيد سويدان لاعب النصر والمنتخب الأولمبي، مباراة الجولة الثالثة، في مرحلة المجموعات بنهائيات كأس آسيا أمام الأردن، بأنها مصيرية، بوصفها بوابة العبور إلى ربع نهائي، والطريق الذي يبقي على حظوظ المنتخب للمنافسة على خطف واحدة من البطاقات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
ولفت سويدان إلى أن المباراة تحتاج إلى بذل جهد مضاعف لتحقيق النتيجة المطلوبة، مشيراً إلى تساوي المنتخبين في النقاط، الأمر الذي يزيد أهمية المباراة ويرفع درجة إثارتها، مؤكداً أن منتخب الأردن قدم مستويات جيدة خلال البطولة، وحقق نتائج جيدة جعلته مرشحاً قوياً للتأهل إلى المرحلة المقبلة، مضيفاً أن مواجهة هذا المنتخب تتطلب تركيزاً عالياً للتفوق عليه وضمان التأهل.
وأضاف أن كل زملائه اللاعبين يدركون أهمية المباراة، وضرورة تحقيق الفوز فيها، مؤكداً أنهم تعاهدوا على تقديم كل ما يملكون، من أجل التأهل، ومواصلة المشوار في البطولة.

بوهندي: المواجهة تحتاج إلى التركيز والجميع على قدر المسؤولية
طمأن جمال بوهندي مدير المنتخب الأولمبي، الجماهير الإماراتية على جاهزية المنتخب لمواجهة الأردن، في ختام مباريات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في تايلاند، معتبراً المباراة جواز مرور للمرحلة التالية في البطولة التي يسعى من خلالها المنتخب للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
وشدد بوهندي على أهمية تحقيق الفوز، وحسم أمر التأهل للمرحلة المقبلة، دون انتظار نتائج المنتخبات الأخرى، لافتاً إلى أن اللقاء يجمع منتخبين قويين يسعى كل منهما لحصد النقاط الثلاث وخطف صدارة المجموعة.
ووصف بوهندي المنتخب الأردني بالمنافس الشرس، مبيناً أنه نجح في حصد أربع نقاط من فوز وتعادل، ويطمح لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية ليضمن تأهله للمرحلة المقبلة، مضيفاً أن المباراة لن تكون سهلة.
وطالب مدير المنتخب اللاعبين بالتركيز أكثر وبذل كل الجهد الممكن للحصول على النقاط الثلاث، مشيراً إلى أن المواجهة تحتاج إلى جهد أكبر، وتتطلب أن يقاتل الجميع بقوة طوال التسعين دقيقة حتى يتحقق الهدف المنشود.
وختم بوهندي حديثه بتجديد الثقة في اللاعبين، مشيداً بالمستوى المتميز الذي قدموه في المباراتين السابقتين، متمنياً أن يكون الأداء أفضل في المباراة الثالثة، ويتوجوا جهودهم بالتأهل، ومواصلة رحلة تحقيق حلم التأهل إلى طوكيو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©