الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سجن رجل أعمال خليجي بتهمة التزوير والاحتيال

سجن رجل أعمال خليجي بتهمة التزوير والاحتيال
8 مايو 2019 02:35

دبي (الاتحاد)

قضت محكمة جنايات دبي، أمس، على رجل أعمال خليجي بالسجن ثلاث سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، بعد إدانته في جريمة تزوير واحتيال لبيع عدد 954797 سهماً في إحدى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات بقيمة مالية تقدر بـ11 مليون درهم، من دون علم مالكة الأسهم الأصلية، فيما قضت براءة متهمين آخرين في القضية.
ووفق شهادة المجني عليها، وهي سيدة خليجية 72 عاماً، أفادت بأنها اشترت الأسهم منذ حوالي 20 عاماً، وتتحصل على الأرباح بشكل دوري، ولاحظت انقطاع الأرباح عنها، وعندما سألت في الشركة عن السبب أبلغوها بأنه تم نقل ملكية الأسهم إلى شخص آخر، ونفت المجني عليها علمها بعملية التحويل والبيع ونقل الملكية، فأبلغت الشرطة التي قبضت على المتهم وأحالته إلى نيابة دبي وآخرين ظهرت براءتهم، وتمثل دور المتهم في تزوير مستندات سهلت عملية نقل ملكية الأسهم وبيعها وتزوير توقيعها على طلب تحويل ملكية الأسهم.
كما قضت بسجن شاب عربي ثلاثة أشهر، مقروناً بالإبعاد عن الدولة، عقب محكوميته، لإدانته بسب الذات الإلهية، وتعاطي المشروبات الكحولية.
ووفق تفاصيل التحقيقات فإن المتهم وهو شاب بمطلع الثلاثينيات فاجأ المجني عليه الذي كان بسيارته بمحاذاة إحدى محطات الوقود، بأن فتح باب السيارة وركب من دون أي إذن حتى أنه لا تربطه أي علاقة بالمجني عليه لا صداقة ولا قرابة ولا علاقة زمالة عمل، وطلب من المجني عليه أن يقوم بتوصيله بسيارته وكان غير متزن وتفوح من فمه رائحة قوية فاعتذر له المجني عليه بأنه لن يتمكن لكونه على عجلة من أمره. وطلب من المتهم بكل أدب وهدوء أن يترجل من سيارته، عندئذ فقد المتهم بصيرته تماماً وصرخ بوجه الرجل فأخبره المجني عليه أنه مضطر للتواصل مع الشرطة، فجن جنون الشاب وبدأ يكيله سيلاً من الشتائم، حيث تجرأ وسب الذات الإلهية أيضاً، وبعد جدال استطاع المجني عليه إقناعه بالنزول، وقام على إثر ذلك بالاتصال بالشرطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©