الاتحاد

الإمارات

182 ألف درهم قيمة مخالفات مرورية على شاب بأم القيوين

سعيد هلال (أم القيوين) - حجزت شرطة أم القيوين مركبة يقودها شاب مواطن يبلغ من العمر 28 عاماً، نظراً لعدم تجديدها منذ عام 2009، جراء ارتكابه 282 مخالفة مرورية على مستوى الدولة بقيمة 182 ألف درهم.
وأوضح الرائد سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، لـ"الاتحاد" إنه تم تخفيض قيمة غرامات المخالفات المرورية بالإمارة خلال العام الماضي 3 مرات، وتمديد الفترة حتى نهاية الشهر الحالي، وذلك من أجل إعطاء أصحاب المركبات المنتهية رخصها فرصة لتجديد الرخصة وتسديد المخالفات المتراكمة عليها.
وقال إن معظم إدارات المرور بالدولة طبقت قرار خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة ما بين 30% إلى 50%، بهدف تشجيع أصحاب المركبات المنتهية رخصها بسرعة التجديد والاستفادة من القرار، تجنباً لتراكم المخالفات المرورية، الأمر الذي يؤدي إلى حجز المركبة.
وأكد الرائد سعيد عبيد لـ"الاتحاد" أن دورية المرور التابعة لشرطة أم القيوين أوقفت مركبة يقودها شاب مواطن، للتأكد من صلاحية الرخصة، وبعد إبراز الرخصة تبين أن صاحبها لم يجدد المركبة منذ عام 2009، وعليها 282 مخالفة مرورية موزعة على مختلفة إدارات المرور بالدولة، وذلك بقيمة 182 ألف درهم.
وأضاف أن الشاب كان يقود مركبته منذ عام 2009 بدون تأمين، الأمر الذي قد يدخله في مشاكل قضائية في حال وقوع له حادث مروري، لافتاً إلى أنه تم حجز المركبة في "شبك" الشرطة حتى يتم سداد كافة الغرامات المتراكمة عليها وتجديدها. وطالب الرائد سعيد عبيد قائدي المركبات بالالتزام بقواعد السير والمرور المطبقة في الدولة، وعدم تجاوز السرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية، للحفاظ على أرواحهم وأرواح الآخرين.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني