الاتحاد

الإمارات

وفاة 4 أشخاص وإصابة 9 دهستهم شاحنة محملة بأطنان من الحديد

شرطيان في موقع الحادث وتبدو الشاحنة قد اخترقت المطعم

شرطيان في موقع الحادث وتبدو الشاحنة قد اخترقت المطعم

تسبب اختراق شاحنة محملة بأطنان من قضبان الحديد لمطعم في المنطقة بعد جسر حميم على طريق طريف- أبوظبي في وفاة 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين جميعهم من الجنسية الآسيوية في حادث دهس مروع أثناء تناولهم وجبة الإفطار.

وأسفر الحادث الذي وقع حوالي التاسعة والنصف صباح أمس عن إصابة سائق الشاحنة بإصابات بليغة كما أصيب 3 آخرين بإصابات متوسطة و3 آخرين بإصابات بسيطة، وبلغ إجمالي المتوفين والمصابين 13 شخصاًً.
تابع الحادث ميدانياً، العقيد حمد عديل الشامسي مدير مديرية المرور والدوريات والعقيد عثمان التمامي مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبى وأسهمت إجراءات الشرطة وسرعة استجابتها في إنقاذ المصابين وتقليص عدد الوفيات. وذكر العقيد حمد عديل الشامسي أن الشاحنة من الحجم الكبير وتابعة لإحدى الشركات في الشارقة كانت قادمة من دولة قطر الشقيقة، موضحاً أن الحادث وقع بسبب فقدان سائقها من الجنسية الهندية السيطرة عليها فاخترق بشاحنته المطعم ودهسه الأشخاص الموجودين في داخله.
وأضاف: فور تلقى البلاغ تحركت الدوريات المرورية من قسم مرور الطرق الخارجية ومن مركز شرطة بني ياس وبينت التحقيقات المبدئية أن الحادث وقع نتيجة عدم الانتباه وفقدان التركيز لقيادة السائق شاحنته لمسافة طويلة وفقد السيطرة عليها بعد انحراف الشاحنة عن مسارها الى المنطقة المحيطة بالمطعم ودهس الأشخاص المذكورين.
وذكر العقيد عثمان التمامي تحركت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ من مراكز محمد بن زايد والشليلة ومدينة خليفة فضلاً عن الإسعاف الجوى والمستشفى الميداني حيث تم تقدير الموقف ميدانياً في إطار خطة مواجهة الحالات الطارئة. وأضاف أنه تم إجراء التنسيق الميداني المشترك مع مديرية المرور والدوريات وتم نقل 3 من المصابين بالإسعاف الجوى و6 آخرين بالإسعاف البري إلى مستشفيات المفرق وخليفة وزايد العسكري لتلقي العلاج اللازم وتقديم العون اللازم للمصابين ميدانياً من خلال المستشفى الميداني.
وناشد العقيد الشامسي أصحاب شركات النقل بضرورة توعية السائقين وتزويد كل شاحنة بسائق احتياطي لقيادتها في حالة شعور السائق الرئيسي بالتعب والإرهاق وإلزامهم بأخذ راحة عند شعورهم بالتعب حتى لا يفقدوا التركيز مما يشكل خطورة على كافة مستخدمي الطريق الآخرين.
أشرف على تخطيط الحادث مرورياً المقدم أحمد المزروعي رئيس قسم مرور الطرق الخارجية والرائد خليفة الخييلي مدير فرع المخالفات والتحقيقات بالإنابة والملازم علي الحربي من مركز بني ياس والملازم خالد العزيزي من مرور المفرق

اقرأ أيضا