الاتحاد

الإمارات

بلدية أبوظبي تشغل مصاعد إلكترونية لجسور المشاة على مشروع تطوير «السلام»

أحد المصاعد الجديدة التي ستدخل في الخدمة في شارع السلام

أحد المصاعد الجديدة التي ستدخل في الخدمة في شارع السلام

قامت بلدية مدينة أبوظبي بتركيب مجموعة من المصاعد الإلكترونية على عدد من جسور المشاة في منطقة التحويلة المرورية الرئيسية لمشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري في منطقة النادي السياحي بالقرب من مركز المدينة.
وتتضمن هذه المرحلة من المشروع تركيب مصاعد حديثة على ثلاثة جسور الأول مقابل فندق المريديان حيث تم الانتهاء من عملية التركيب وسيتم تشغيل المصعد خلال الأسبوع الجاري. والثاني على الشارع رقم 10 بين شارع حمدان وشارع الميناء ويتوقع أن يتم الانتهاء من تركيبه وتشغيله مع نهاية شهر يناير لعام 2010، والثالث قرب مركز أبوظبي مول وسيتم الانتهاء من تركيبه وتشغيله خلال شهر فبراير المقبل.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على سلامة الجمهور ولتشجيع مستخدمي الطريق والمشاة على استخدام هذه الجسور، ومساعدة الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل تنقلهم الآمن وذلك ضمن استراتيجية البلدية الرامية إلى الحد من الحوادث وحرصاً منها على تعزيز معايير الأمن والسلامة بين المشاة ومستخدمي الطريق، وللتسهيل على مستخدمي شارع السلام والمناطق الواقعة في نطاق أعمال الإنشاءات الخاصة بالمشروع.
ويندرج مشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية عند إنجازه نحو 6000 مركبة في الساعة ضمن استراتيجية البلدية الرامية لمواكبة النهضة العمرانية ومتطلبات التطور.
كما يأتي لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني الحالية والمستقبلية وتأمين شبكة طرق ومواصلات متطورة تواكب التوسع الذي تشهده المدينة وذلك بتنفيذ شبكة واسعة من الطرق والجسور والأنفاق لتحقيق أفضل مستوى من الكفاءة لنظام الطرق في أبوظبي.
ودعت الدائرة السائقين ومستخدمي الطريق الى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وإبداء المرونة والالتزام بالسرعات المحددة، واتباع الإرشادات والإشارات المرورية وضوابط الأمن والسلامة على الطريق، كما توجه المشاة بضرورة استخدام معابر وجسور المشاة التي تم انشاؤها حفاظاً على سلامتهم وأمنهم.
وتبذل البلدية جهوداً متواصلة لإجراء عملية التنسيق مع مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي لتسهيل الحركة المرورية، في إطار سعيها لتخفيف الازدحام الذي قد ينجم عن تنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو