الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

20 خيمة رمضانية فندقية حازت الموافقة وتلقت الحجوزات

20 خيمة رمضانية فندقية حازت الموافقة وتلقت الحجوزات
8 مايو 2019 02:51

رشا طبيلة (أبوظبي)

مراحل عدة تبدأ بالتعامل الإلكتروني وتنتهي إليه، مروراً بتنفيذ المنشأة ميدانياً حسب الشروط والمعايير والحصول على شهادة الأمن وموافقة الرقابة الغذائية لتقديم كافة الأوراق مرة ثانية، عبر نظام ترخيص الفعاليات بدائرة الثقافة والسياحة لإصدار الموافقات النهائية للخيام الرمضانية.. والتي تبلغ العام الجاري 20 خيمة في مناطق متنوعة بالإمارة.
ويوجد بالدائرة قسم تفتيش خاص لشهر رمضان، حيث يقوم فريق بعمل زيارات دورية للخيم الرمضانية في الإمارة للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير خلال الشهر الفضيل.
وأنهت فنادق في أبوظبي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال نصب الخيم الرمضانية التي بلغ عددها في الإمارة 20 خيمة، إلى جانب تجهيز بوفيهات الإفطار والسحور، في وقت بدأت بتلقي حجوزات إيجابية من الشركات والأفراد.
وقال مرشد الشامسي، مدير إدارة التشريفات بفندق باب القصر في أبوظبي، المشرف العام على «خيمة التسامح» بالفندق، «إن الخيمة الرمضانية جاهزة لاستقبال الضيوف والزوار والشركات والهيئات والمؤسسات طيلة الشهر الكريم»، مشيراً إلى أن الفندق بدأ بتلقي طلبات وحجوزات من العديد من الشركات والمؤسسات في أبوظبي لإقامة مناسبات إفطار وسحور لموظفيها.
وبين الشامسي، أن هذه الخيمة مميزة وتحتفي بقيم التسامح في دولة الإمارات وبالتقاليد العربية الأصيلة، وتم تصميمها بطريقة عصرية تلائم أجواء الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن الخيمة مخصصة لتقديم الإفطار والسحور في رمضان.
وأوضح الشامسي أنه سيتم منح أسعار خاصة للشركات والمجموعات لوجبات الإفطار والسحور في الخيمة الرمضانية، للحجوزات التي تتضمن من 50 إلى 600 شخص، أو في قاعات أصغر حجماً تلائم المناسبات الخاصة التي تتضمن عدداً أقل من الضيوف.
من جهته، قال شادي نيقولا مدير عام فندق الخالدية بالاس ريحان من روتانا: «شارفنا على الانتهاء من إنشاء الخيمة الرمضانية، حيث ستكون جاهزة بالكامل مع بدء الشهر الفضيل»، مضيفاً أن الفندق يتلقى طلبات كثيرة من مجموعات من الشركات والمجموعات، مع توقعات بارتفاع الطلب ثاني وثالث أسبوع من الشهر.
وقال محمد العلوي مدير إدارة العلاقات العامة في فندق قصر الإمارات: «إن خيمة القصر جاهزة بحلتها الجديدة على شاطئ البحر لاستقبال الضيوف والزوار، حيث صُممت خصيصاً للاحتفاء بالشهر الفضيل»، منوهاً إلى أن فريق المبيعات في قصر الإمارات بدأ باستقبال حجوزات الشركات والأفراد، ومن المتوقع أن يشهد الفندق إقبالاً كبيراً على الخيمة، نظراً لقدوم شهر رمضان باكراً وسط استمرار اعتدال الطقس.
وفي السياق نفسه، قال خالد الشرباصي مدير عام فندق «أنانتارا القرم الشرقي»: «إن الخيمة الرمضانية جاهزة لاستقبال ضيوف وزوار الفندق طوال شهر رمضان المبارك، لمنح الزوار أجواء رمضانية خاصة لجمع شمل العائلات والأصدقاء».
وقال: «إن الخيمة تتميز بتصميمها وإطلالتها على بحيرات القرم ومدينة أبوظبي، حيث ستمنح الزوار الفرصة للاستمتاع بأجواء رمضانية تقليدية أصيلة».
وأوضح الشرباصي، أن فريق المبيعات في الفندق بدأ باستقبال حجوزات الشركات والمؤسسات والأفراد للخيمة الرمضانية.

20 خيمة
ووصل عدد الخيم الرمضانية التي منحتها دائرة الثقافة والسياحة موافقات مبدئية 20 خيمة رمضانية فندقية، حيث تتلقى الدائرة طلبات ترخيص الخيم الرمضانية إلكترونياً، بحسب أمينة البشري، مدير قسم التراخيص والرقابة في الدائرة.
وقالت البشري: حصلت الفنادق على الموافقات النهائية بعد حصولها على موافقات الجهات الأخرى وذلك مع بدء الشهر الفضيل.
وبحسب الدائرة، أصبحت آلية التقديم لترخيص الخيم الرمضانية في الفنادق إلكترونية بالكامل وفي غاية السهولة والسرعة، حيث يتم تقديم الطلبات والمستندات اللازمة لترخيص الخيم الفندقية من خلال نظام ترخيص الفعاليات التابع للدائرة، بعد ذلك يتم إصدار الموافقة المبدئية للفنادق التي تقدم عبر النظام كمرحلة أولى، ثم تقوم الفنادق بعد ذلك بإنشاء ونصب الخيم الرمضانية وموافاة الشروط والمعايير الموضوعة لنصب الخيم، ثم يحصلون على موافقة الدفاع المدني وهي عبارة عن شهادة أمن وسلامة، فضلاً عن الحصول على موافقة الرقابة الغذائية ليقوموا بعدها بتقديم هذه الموافقات عبر النظام، وكمرحلة أخيرة يتم إصدار الموافقات النهائية من الدائرة.
ولم تقم الدائرة بتحديد أي موعد أخير لتلقي الطلبات لإعطاء فرصة ومرونة لمن يرغب من الفنادق بنصب الخيم.
ويوجد قسم تفتيش خاص لشهر رمضان، حيث يقوم فريق بعمل زيارات دورية للخيم الرمضانية في الإمارة للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير خلال الشهر الفضيل.
وتتضمن معايير وشروط نصب الخيم أموراً متعلقة بالأمن والسلامة والحد من الحرائق لضمان سلامة مرتاديها، وبحسب بيانات الدائرة، تضم الإمارة 168 منشأة فندقية بسعة 32.9 ألف وحدة فندقية، في وقت استقبلت الإمارة العام الماضي 10 ملايين سائح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©