الاتحاد

الإمارات

اتفاقية تعاون بين بلدية رأس الخيمة والجامعة الأميركية

رأس الخيمة (الاتحاد) - وقعت دائرة بلدية رأس الخيمة، والجامعة الأميركية في الإمارة، أمس، اتفاقية تعاون في مجال المساندة العلمية، تأتي في إطار توحيد الجهود بين الدوائر والمؤسسات المحلية كافة.
وأكد المهندس محمد صقر الأصم مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أهمية التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، بما يدفع مسيرة الإنجاز في الدائرة، معتبراً اتفاقية التعاون بين البلدية والجامعة الأميركية برأس الخيمة، خطوة مهمة وضرورية، لتعزيز التنمية المستدامة، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبناء الإمارة، من خلال تقديم أرقى مستويات التعليم لشرائح المجتمع كافة.
من جانبه، قال الدكتور حسن العلكيم مدير الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، إن الجامعة تواصل العمل وفق آلية محددة لاختيار الشركاء الاستراتيجيين، وتعزيز اللقاءات التي تصب في هذا الإطار، والبحث في مجالات تحسين العلاقات، وتبادل المعرفة، وعقد اتفاقيات التعاون مع جهات محلية متعددة، لدفع عجلة التعليم والتنمية في إمارة رأس الخيمة. وأضاف «الهدف من الاتفاقية الارتقاء بالمستوى التعليمي الذي تقدمه الجامعة، وفق أعلى معايير التميز، وذلك بإتاحة الفرصة أمام الطلبة في قسم التقنية الحيوية لخوض التجربة التطبيقية والتدريب العملي في مختبرات البلدية، الأمر الذي سيجعل عملية التطبيق العملي لهذا التخصص متوافرة في أفضل المختبرات التطبيقية”.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم فرص التعاون بين دائرة البلدية والجامعة الأميركية برأس الخيمة، للاستفادة من إمكانات الجامعة، في توفير الفرص التعليمية لموظفي الدائرة وأبنائهم، يقابل ذلك توفير الدائرة التدريب لطلاب الجامعة أصحاب المشاريع.

اقرأ أيضا