الاتحاد

الإمارات

«أمانة استشاري الشارقة» أنهت الاستعدادات لافتتاح الفصل التشريعي السابع

تحرير الأمير (الشارقة ) – أعلنت الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أمس انتهاء الاستعدادات الخاصة بافتتاح الفصل التشريعي السابع برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ، وذلك بحسب سلطان عبدالله بن هده السويدي الأمين العام للمجلس الاستشاري .
وأضاف الأمين العام أن الامانة شكلت عددا من اللجان تتولى استقبال الاعضاء والتعريف بالمجلس ومتابعة مجريات الافتتاح والتواصل مع الدوائر والجهات الاتحادية والمحلية فضلا عن الانتهاء من إعداد كافة المطبوعات الاعلامية والتعريفية بقانون المجلس ولائحته الداخلية بجانب تنظيم لقاء تعريفي صباح اليوم الاثنين للأعضاء الجدد لتعريفهم بمهام وأعمال المجلس الاستشاري .
وقال السويدي إن الأمانة العامة عمدت إلى إنهاء تنظيم استقبال أعضاء المجلس الجدد والضيوف بجانب التحضير لانتخاب رئيس المجلس الاستشاري ونائبه وتشكيل اللجان وفق مانصت عليه اللائحة الداخلية للمجلس .
واضاف الأمين العام بأن الأمانة العامة للمجلس ومع بداية كل فصل تشريعي جديد تنظم عملية انتخاب رئيس المجلس ونائبه، ومراقبين بالاقتراع السري وبالأغلبية كما سيتم أيضاً في الجلسة الأولى تشكيل اللجان الدائمة وكل لجنة تضم بما لايقل عن 7 من أعضاء المجلس مقسمين حسب الاختصاصات وهي لجنة الشؤون القانونية والتشريعية والطعون والاقتراحات والشكوى واللجنة الاقتصادية والصناعية والمالية ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ولجنة شؤون الأسرة ولجنة التربية والتعليم والثقافة والاعلام ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة.
ونوه الى ان الامانة قامت بإعداد فيلم تعريفي للأعضاء عن المجلس بالتعاون مع تلفزيون الشارقة بجانب إعداد كتيب تعريفي موجز عن أهم مواد قانون إنشاء المجلس الاستشاري ولائحته الداخلية بالإضافة الى إعداد سلسلة من الورش التعريفية توضح آلية وإجراءات العمل في لجان وجلسات المجلس وأنشطته وزياراته للدوائر بغرض تمكين أعضاء وعضوات المجلس من ممارسة ادرهم المناطة بهم من خلال عضويتهم في المجلس.
وأضاف الأمين العام أن الأمانة انتهت من تحديث موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت بجانب تأهيل الجانب التقني بما يتيح للعضو إطلاعه على كافة أعمال المجلس والمضابط واستلام كافة أوراق الاعمال الخاصة بالجلسات واللجان.
وقال السويدي ان المجلس عقد 181 جلسة على مدار فصوله التشريعية منذ تأسيسه ناقش خلالها كافة الدوائر المحلية التابعة لحكومة الشارقة والوزارات الاتحادية العاملة في إمارة الشارقة بحضور ممثليها من وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين والمدراء العموم وأصدروا توصياتهم بشأن سياسات تلك الدوائر بما يسهم في دعم مرافقها وتطوير وتجويد خدماتها والتي نفذت في أغلبها.
وناقش المجلس 47 مشروع قانون، وسجل أعضاؤه 336 زيارة الى كل الدوائر المحلية بالإضافة الى مناقشته السنوية للموازنة المالية العامة لحكومة الشارقة وإبداء الملاحظات عليها ومايميز المجلس في فصله التشريعي السادس عقده لأربع ندوات برلمانية .

اقرأ أيضا

خفض تكلفة استقدام عمالة المنشآت المساهمة بالتوطين إلى 300 درهم