الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

رؤساء مؤسسات ثقافية وكتّاب إماراتيون يشيدون باختيار الشارقة ضيف شرف «تورينو للكتاب»

رؤساء مؤسسات ثقافية وكتّاب إماراتيون يشيدون باختيار الشارقة ضيف شرف «تورينو للكتاب»
8 مايو 2019 02:50

الشارقة (الاتحاد)

أكد رؤساء مؤسسات ثقافية ومثقفون وكتاب إماراتيون أن اختيار الشارقة «ضيف شرف» معرض تورنتو الدولي للكتاب حلقة مهمة في تعريف العالم بالثقافة الإماراتية ومفرداتها المتنوعة، حيث يعرض «تورينو الدولي» المسيرة الثقافية والحضارية التي قادتها الإمارة برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأكدوا في بيان صحفي تلقت «الاتحاد» نسخة منه، أن الشارقة تقدم صورة الإمارات الثقافية إلى العالم عبر هذه المشاركة المهمة. واعتبروا أن الاحتفاء بالشارقة يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة. ويدلل ويؤكد المكانة المهمة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، والشارقة بشكل خاص، على الصعيد الثقافي، لافتين إلى أنها باتت نافذة تقدم الثقافة الإماراتية والعربية إلى العالم عبر البوابة الإيطالية. ونوهوا إلى أن سمة مشروع المشاركة في المعارض الدولية هي الاستدامة، وأنه يأتي تكريساً لتوجه إمارة الشارقة نحو استمرار النجاح بل التميز، في أفق خدمة الثقافة والوطنية والعربية، ومد جسور قوية من العلاقات الثقافية بين العرب والعالم.
ورأوا أن الشارقة تنقل المشهد الثقافي الإماراتي إلى خارج محيطه، ولفتوا إلى أن المشاركة تقدم فرصة للتلاقي والتعارف والجلوس على طاولة حوارية ثقافية إنسانية واحدة لطرح التساؤلات الكبرى التي تشغل المثقفين، معبرين عن أملهم بأن يجعلوا من هذه الفرصة السانحة معبراً لتلاقي الثقافات وتبادلاً ثرياً وغنياً للمظاهر الجمالية والحضارية ومعنى للتسامح والتلاقح الثقافي، خاصة أن مشاركات الشارقة تحمل رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة في التسامح وتقوية جسور التواصل والبناء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©