الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

100 رياضي في بطولة الفرسان للرماية والسيارات

100 رياضي في بطولة الفرسان للرماية والسيارات
8 مايو 2019 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم بطولة الفرسان الرمضانية الأولى للرماية وسباق السيارات التي تستمر حتى 23 مايو الحالي في منتجع الفرسان، ويحصل الفائزون على جوائز تصل إلى أكثر من 350 ألف درهم. وقال خليفة الحميري الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة «إن البطولة حظيت بإقبال جيد، إذ وصل إجمالي عدد المشاركين في البطولة إلى نحو 100 رياضي»، مؤكداً أن المنتجع ترك باب التسجيل مفتوحاً أمام الراغبين بالمشاركة حتى قبيل بدء فعاليات المنافسات في العاشرة مساء اليوم، وأوضح أن بطولة الفرسان تضم منافسات الرماية وسباق السيارات مفتوحة للمواطنين والمقيمين كافة في الدولة من كلا الجنسين.
وقال إن منافسات الرماية ستكون على نوعين الأول بمسدس 9 مم لمن هم فوق 16 عاماً من الرجال والنساء كل على حدة والثاني بالبندقية «السكتون» لمن بلغ 12 عاماً من للرجال والنساء، كل على حدة، إذ سيتم استخدام الرصاص الحي في ميادين رماية داخلية مجهزة بأحدث التقنيات وأعلى معايير السلامة للرامي والجمهور.
وذكر أن الرماية بالمسدس ستكون على ثلاث مراحل، الأولى على مسافة 10 أمتار تبدأ اليوم للنساء وغداً للرجال، فيما ستكون مرحلة نصف النهائي على مسافة 15 متراً يوم 15 للنساء و16 مايو للرجال، وستكون المرحلة النهائية على مسافة 20 متراً 23 مايو للرجال والنساء، كل على حدة، وسيكون هناك 3 فائزين رجالاً و3 فائزات نساء.
إلى ذلك ستكون الرماية بالبندقية على ثلاث مراحل، عبارة عن 30 متراً في المرحلة الأولى و40 متراً في المرحلة الثانية و50 متراً في المرحلة الثالثة للرجال والنساء، كل على حدة، وسيكون هناك 3 فائزين رجالاً و3 فائزات نساء.
وفيما يتعلق بمنافسات سباق السيارات، أوضح الحميري أن المنافسات ستكون ضمن فئتين: الأولى للصغار تحت سن 12 عاماً، والثانية للكبار من 12 عاماً وما فوق، وستقام جولتان في كل جولة، وقال إن المنافسات في سباق السيارات ستكون مختلطة «رجال ونساء»، إذ سيتم توزيع جوائز نقدية على المراكز الثلاثة الأولى، سواء في منافسات الكبار أو في منافسات الأطفال.
يشار إلى أن منتجع الفرسان الرياضي الدولي يعد واحداً من أكبر المؤسسات الرياضية والترفيهية في إمارة أبوظبي، إذ يتربّع المنتجع على رأس قائمة النوادي والمرافق الرياضية فيها بفضل مرافقه العالمية التي تُقدّم باقة واسعة من الرياضات والأنشطة التي تتّبع المعايير الأولمبية، ما يتيح للزوّار الاستمتاع بتجربة شاملة تضمّ أنشطة لا مثيل لها، كالرماية، وركوب الخيل، وسباقات السيارات (الكارتينج)، والتنافس بكرات الطلاء، وركوب الويكبورد، والتزلّج على المياه؛ كلّ ذلك تحت سقف واحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©