الاتحاد

كرة قدم

كوزمين: نعمل على بناء فريق يتزعم آسيا

الأهلي خطف الفوز من الشباب في اللحظات الحاسمة (تصوير أشرف العمرة)

الأهلي خطف الفوز من الشباب في اللحظات الحاسمة (تصوير أشرف العمرة)

منير رحومة، وليد فاروق (دبي)

كانت مباراة الشباب والأهلي مساء أمس الأول في نصف نهائي كأس الخليج العربي، واحدة من المباريات القليلة التي يخرج فيها الفائز والخاسر راضين عما قدماه من مستوى وأداء خلال المباراة، وأن تسود حالة من الرضى لدى جماهير الفريقين، بغض النظر عن النتيجة النهائية للمواجهة.
ففي ديربي ديرة، أمتع الشباب والأهلي الجماهير بعرض كروي راق ومميز و90 دقيقة حافلة بالإثارة والتشويق، في واحدة من اجمل المباريات في هذا الموسم فنياً وجماهيرياً، ما جعل جماهير الفريقين تشعر بالارتياح، سواء للفوز بالنسبة لأنصار الفرسان، أو للخسارة بعد عرض جيد بالنسبة لمشجعي الجوارح.
وبعد انتزاع بطاقة العبور إلى الدور النهائي، اعتبر أولاريو كوزمين مدرب الأهلي أن فريقه حقق المطلوب بهدف المنافسة على اللقب، معتبراً أن فرقة الفرسان نجحت في ذلك رغم تأهلها في المركز الثاني بسبب غياب اللاعبين الدوليين في الدور الأول، ووصف المباراة بأنها «ممتعة ومجنونة»، مشيراً إلى أن فريقه تحكم في معظم الشوط الأول، وسيطر على الكرة مقابل اعتماد الشباب على الكرات المرتدة.
وأضاف أن الشباب استغل الخطأ الفردي وسجل الهدف الأول خلال الفرة الثانية مما أجبر الأهلي على القيام بمجازفة على الجانب الهجومي للتعديل والفوز، مؤكداً أن «الجوارح» قدم عرضاً قوياً وكان منافساً عنيداً، وشدد على أن هذا الفوز مهم بالنسبة للأهلي من الناحية المعنوية، وأن تفكير فريقه سيتوجه الآن إلى لقاء الدوري أمام الإمارات، خاصة وأنه لاحظ عدداً من الأخطاء، والتي سيعمل على معالجتها في الفترة القادمة.
وفي رده على سؤال حول وجود 8 لاعبين في المنتخب، وهل هي نعمة أو نقمة قال: «جوانزو الصيني قبل أن يصل إلى ما هو عليه الآن حاول أن يجلب جميع اللاعبين المحليين إلى النادي، وتعاقد مع 4 أجانب جيدين، وتمكن من تحقيق البطولات وتزعم القارة الآسيوية، ويملك جوانزو لاعبين دوليين بمن فيهم الاحتياط الذين يلعبون أساسيين في المنتخب، لقد بنوا الفريق في خمس سنوات، ولذلك لا بد من أن يكون لدي لاعبون مواطنون على مستوى عالٍ للمنافسة الآسيوية وتحقيق اللقب القاري».
واعتبر كوزمين أن التعاقد مع خميس إسماعيل يأتي في إطار تعزيز الصفوف بلاعبين لهم بنية جسمانية قوية حتى يكونوا نداً قوياً للفرق الكبرى على المستوى الآسيوي.
وعن تألق موسى سو، قال مدرب الأهلي: «نتمنى في كل مباراة أن يؤدي اللاعبون واجبهم بشكل جيد، وأنا سعيد بتألق موسى وتسجيل هاتريك، ولكن بالتأكيد هذا عمل جماعي، وأتمنى له أن يوفق ويواصل في مسيرته».
أما فيما يتعلق بتقييمه لمستوى سياو فأجاب: «سياو ليس سيئاً وليس ممتازاً، ويحتاج إلى فترة من أجل العودة بعد فترة غيابه الطويلة، وأنا لا يهمني من يسجل، بل يهمني أن الفريق قاتل واجتهد حتى النهاية لتحقيق النتائج الإيجابية».
وبالنسبة لرده عن سؤال يتعلق بإمكانية مشاهدة وليد عمبر في الأهلي قال: «بالتأكيد عمبر لاعب واعد ومهاري، ويحتاج أن يكون دائم المشاركة، بالتأكيد بالمنافسة وعدد اللاعبين المميزين لدينا فلن يكون له فرصة، وليد ذهب إلى الخدمة ويحتاج ليكون حاضراً في المباريات بصورة دائمة، نحن لدينا لاعبون واعدون، وكمثال لدينا وليد حسين بعد العودة من الإصابة يحتاج للمشاركة وعدد من اللاعبين الذين سيحتاجون للمشاركة في المباريات، خلال الفترة القادمة ويمكن أن نستفيد منهم».

اقرأ أيضا