الاتحاد

الإمارات

طلبة العلمي في “الغربية”: الأسئلة طويلة وتحتاج إلى وقت أطول

شكا عدد من طلاب القسم العلمي في المنطقة الغربية من صعوبة أسئلة الرياضيات التي اعتبروها “طويلة وتحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد لها”، على عكس طلبة الأدبي الذين عبّروا عن فرحتهم بامتحان الرياضيات، مؤكدين أن الأسئلة كانت مباشرة وسهلة وبعيدة عن الغموض والتحوير ومناسبة للوقت المحدد لها.
وأمام لجنة الفلاح الثانوية للبنين في مدينة زايد، أكد الطالب سالم المنصوري أن أسئلة القسم العلمي جاءت مخالفة للمتوقع وكانت طويلة وغير مناسبة للوقت المحدد لها، خصوصاً أن كل سؤال يضم جزئيات تحتاج إلى تفكير عميق قبل الشروع في الحل، لذلك كان يجب على واضع الأسئلة مراعاة الوقت المحدد للامتحان حتى لا يؤثر هذا الوضع على مستقبل الطلاب.
وقالت ريم محمد إن الأسئلة كانت في مستوى الطالب فوق المتوسط وتضم بعض النقاط التي تبرز الطالب المتمكن والقادر على التعامل مع المواقف المختلفة والطالب النمطي وهو ما سيظهر خلال الإجابات الطلابية. واتفقت ريم على أن الأسئلة كانت أطول من الوقت المخصص لها وتحتاج إلى وقت أطول، خصوصاً أن معظم الطالبات خرجن قبل أن مراجعة ورقة الإجابة ولم يكن هناك وقت كاف لإنهاء بعض النقاط كما أن بعض الطالبات خرجن دون إكمال الإجابة بسبب ضيق الوقت

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو