الإمارات

الاتحاد

مواطنة تهدد بالانتحار عبر «إذاعة عجمان»

هدى الطنيجي، أحمد مرسي (رأس الخيمة وعجمان) - هددت مواطنة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الرابعة والناس» عبر إذاعة عجمان بإقدامها على الانتحار، بسبب معاناتها من مشكلات أسرية، وتعرضها وأخواتها للاعتداء الجنسي بصورة مستمرة من والدهن، كاشفة خلال الاتصال أنها حملت منه.
وقالت المرأة، إنها مطلقة وفي عامها الـ 38، وأن جميع الأبواب أغلقت في وجهها، ولا يوجد أمامها سوى الانتحار، وأنها تتعرض للاعتداء باستمرار من قبل والدها الذي لا يطيق أي تصرف من قبلها وإخوتها – على حد قولها – ما يدفعها للمكوث لفترات طويلة خارج المنزل.
وحاول مقدم البرنامج يعقوب العوضي تهدئه المرأة، وإقناعها بالعدول عن الإقدام على الانتحار واعداً بالتدخل لوضع حل لمشكلتها والتواصل معها عبر رقم الهاتف الذي تركته للبرنامج، من خلال المسؤولين عن الأمر. وطالب مقدم البرنامج المرأة التي أطلقت على نفسها اسم «مهمومة»، أن تمنح الجهات المعنية الفرصة لسماعها والتعرف على مشكلاتها والصبر وعدم الإقدام على الانتحار، خاصة أنها تحملت معاناتها خلال سنوات طوال من عمرها. وفور انتهاء المداخلة، أجرت القيادة العامة لشرطة عجمان اتصالاً بالبرنامج للتواصل مع المواطنة التي تبين أنها من إمارة رأس الخيمة لمعرفة تفاصيل مأساتها، والتدخل لحل مشكلتها، وفي تصريح حول الواقعة أكدت شرطة رأس الخيمة عدم تلقيها أية شكاوى من المتصلة.
وقال العميد عبدالله خميس الحديدي مدير عام العمليات الشرطية في شرطة رأس الخيمة، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من أحد الأشخاص بوجود امرأة في «حالة غير طبيعية» على أحد شواطئ الإمارة، وعلى الفور انتقلت فرقة من ضباط الشرطة إلى الموقع، وبسؤالها تبين أنها المتصلة ببرنامج «الرابعة والناس» ورفضت التقدم ببلاغ رسمي بما أفصحت به عبر البرنامج، مؤكدة أنها ستتولى حل مشكلتها بنفسها.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»