الاتحاد

الرئيسية

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن أسماء الفائزين ابتداء من الاثنين المقبل

سلطان بن طحنون يستمع لشرح من امين عام الجائزة راشد العريمي بحضور زكي نسيبة وجمعة القبيسي ويورجن بوز

سلطان بن طحنون يستمع لشرح من امين عام الجائزة راشد العريمي بحضور زكي نسيبة وجمعة القبيسي ويورجن بوز

اعتمدت اللجنة التنفيذية العليا لجائزة الشيخ زايد للكتاب خلال اجتماع عقدته أمس في أبوظبي،أسماء الفائزين في فروع الجائزة التسعة بدورتها الرابعة.
واعتمدت اللجنة العليا أسماء الفائزين في الفروع التسعة والجدول الزمني لإعلانهم، حيث سيتم الكشف عن الفائزين في فرعين كل أسبوع على مدى خمسة أسابيع ، ابتداء من الاثنين المقبل.
وترأس الاجتماع رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ورئيس اللجنة العليا للجائزة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان وأعضاء اللجنة العليا.
وحضر الاجتماع كل من زكي نسيبة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة وعضو اللجنة العليا ، وجمعة القبيسي ويورجن بوز رئيس معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بالإضافة إلى راشد العريمي الأمين العام للجائزة.
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها موجزاً عن أهمّ النشاطات الثقافية للجائزة خلال العام الماضي تبعه عرض موجز لإحصائيات الدورة الرابعة وتقرير عن عمل لجان الفرز والقراءة ولجان التحكيم ومراجعة لمحضر اجتماع الهيئة الاستشارية للجائزة والتي اختتمت أعمالها أمس.
كما اطّلعت اللجنة على مجمل التعديلات التي شهدتها الجائزة في دورتها الرابعة، من تعديل تعريف فرعين من فروع الجائزة، واستحداث “دليل المحكم” وتطوير نماذج التحكيم والأنظمة الإلكترونية المستحدثة للمحكّمين خلال الدورة.
وككل عام ستختتم الجائزة دورتها الرابعة بحفل تكريمي ضخم لتوزيع الجوائز على هامش معرض أبوظبي للكتاب في الثالث من مارس المقبل، على أن يفتتح موسم الترشيحات للدورة الخامسة 2009 - 2010 في الخامس عشر من الشهر ذاته حتى الأول من أغسطس 2010.
وجائزة الشيخ زايد للكتاب التي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها في فروعها التسعة 7 ملايين درهم إماراتي، هي جائزة مستقلة تقوم على أسس علمية وموضوعية لتقييم العمل الإبداعي ، وتعتبر الأكثر تنوعاً وشمولية لقطاعات الثقافة مقارنة مع الجوائز العربية والعالمية الأخرى.
وتتضمن جائزة الشيخ زايد في التنمية وبناء الدولة، جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل، جائزة الشيخ زايد للمؤلف الشاب، جائزة الشيخ زايد للترجمة، جائزة الشيخ زايد للآداب، جائزة الشيخ زايد للفنون، جائزة الشيخ زايد لأفضل تقنية في المجال الثقافي، جائزة الشيخ زايد للنشر والتوزيع، وجائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية

اقرأ أيضا