الاتحاد

الإمارات

بدء تشييد محكمة الأحوال الشخصية في دبي

تصميم لمشروع المبنى

تصميم لمشروع المبنى

دبي (الاتحاد) - بدأت بلدية دبي بأعمال التنفيذ لإنشاء مبني محكمة الأحوال الشخصية لمحاكم دبي. ويأتي المشروع ضمن جهود حكومة دبي للارتقاء بمنظومة الخدمات القضائية المتخصصة التي توفرها الإمارة لمواكبة التطور والنمو المتسارع الذي جعل من إمارة دبي علما بارزا ينافس أرقى مدن العالم من خلال رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وقال المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، أن المشروع يعتبر من المشاريع المتخصصة والرائدة، التي تقع في منطقة القرهود. وقد تم مراعاة التصميم المعماري للمبنى ليحقق متطلبات دائرة محاكم دبي، وبحيث يمكن استيعاب المتغيرات والتطورات الحاصلة في هذا النوع من الفعاليات. ويتكون المبنى من سردابين تم تخصيصهما لمواقف السيارات التي تستوعب 174 موقفاً. ويحتوي الطابق الأرضي على المدخل الرئيسي ومكاتب خدمة الجمهور. أما الطابق الأول فقد خصص لقاعات المرافعة وغرف القضاة، كذلك خصص الطابق الثاني لقاعات المرافعة وغرف المستشارين.
أما مكاتب الإدارة وغرفة المحاضرات فقد تم توزيعها في الطابق الثالث، ومساحات للتوسع المستقبلي في الطابق الرابع . وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للمشروع 189,944 قدماً مربعة.

اقرأ أيضا