الاتحاد

الرياضي

أبوظبي تستضيف بطولة الأمم لقفز الحواجز فبراير المقبل

محمد الكمالي مترأساً اجتماع تنفيذي الفروسية في حضور اليبهوني والمهيري (تصوير مصطفى رضا)

محمد الكمالي مترأساً اجتماع تنفيذي الفروسية في حضور اليبهوني والمهيري (تصوير مصطفى رضا)

أبوظبي (وام)

اعتمد المكتب التنفيذي لاتحاد الفروسية دراسة الاستراتيجية العامة لعمل الاتحاد خلال الفترة 2016-2020، وتم تشكيل لجنتين لتطوير سباقات القدرة والتحمل وأخرى للتسويق والإعلام، وإعادة تشكيل لجنة قفز الحواجز والترويض، برئاسة الدكتور غانم الهاجري عضو مجلس الإدارة وتعيينه مديراً مالياً للاتحاد.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي أمس الأول، بفندق سانت ريجيس بأبوظبي، برئاسة المستشار محمد علي الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية، ومطر اليبهوني نائب رئيس المكتب التنفيذي، وطالب بن ظاهر المهيري الأمين العام رئيس لجنة سباقات القدرة والتحمل، والأعضاء الدكتور غانم الهاجري، وسلطان المرزوقي الأمين العام المساعد رئيس لجنة التطوير والمتابعة، وعدنان سلطان النعيمي، والدكتور أحمد سيف الشامسي، والمهندسة حواء البستكي رئيس اللجنة الفنية، وفيصل العلي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، ومحمد بن درويش المقرر التنفيذي.
وفي بداية الاجتماع تقدم المستشار محمد الكمالي، نيابة عن اتحاد الفروسية، بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة فوز سموه الثاني على التوالي بلقب كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كلم، والذي أقيم 9 يناير الجاري بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم. وشهد الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي للاتحاد وأعضاء اللجان الفنية وإعادة تشكيل لجنة قفز الحواجز والترويض، حيث تقدم أعضاء المكتب التنفيذي بالشكر والتقدير للجنة السابقة على جهودها في إعداد خطة العمل على أن تقوم اللجنة المشكلة بمتابعة تنفيذ هذه الخطة.
وتطرق الحضور إلى عرض ملامح السياسة العامة للاتحاد لسرعة الإنجاز في تنفيذ جميع السياسات وفقاً للوائح، وحسب الجدول الزمني المقرر. وصادق المكتب التنفيذي على محضر الاجتماع الثاني الذي عقد بفندق الجميرا بأبراج الاتحاد، قبل أن يطلع المكتب على التقارير الإدارية الواردة من اللجان المشكلة للاتحاد، والتطرق إلى مراحل الإعداد الخاصة بالبرامج المختلفة ولوائح الانتقال إلى الإشراف على جميع السباقات ابتداء من الموسم المقبل.
من جانبه، أكد المستشار محمد الكمالي إن الاجتماع ناقش أيضاً عدداً من الموضوعات الإدارية والتنظيمية كان أبرزها تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز وبطولة الأمم 2016 بأبوظبي خلال شهر فبراير المقبل، بمشاركة دولية للفرسان الأولمبيين.
وتابع الكمالي: أنه تم اعتماد تشكيل فريق العمل الفني الرسمي للاتحاد لمتابعة الأمور الفنية في سباقات القدرة ومراقبة سير السباقات والتنظيم القائم وفق اللوائح المعمول بها في الاتحاد الدولي للفروسية، موضحاً أن مهمة اللجنة الفنية تنبثق من تعزيز مبدأ الحيادية والشفافية، من خلال التعامل مع النتائج.
كما تم الاطلاع على التقارير الواردة من اللجان الفنية الأخرى، خاصة أن الاتحاد لديه برنامج زمني يلتزم به بصفة دائمة، والذي يتضمن ملامح الهوية المؤسسية الجديدة للاتحاد قبل إطلاق واعتماد الروزنامة الجديدة للسباقات المقبلة.
وأشار نائب رئيس الاتحاد، رئيس المكتب التنفيذي، إلى أن الاجتماع ناقش تعزيز دور رياضة البولو والارتقاء بها على المستويات كافة، باعتبارها إحدى الرياضات التي تم الاعتراف بها بشكل مباشر من خلال الاتحاد الدولي للفروسية، حيث تم تكليف مطر اليبهوني نائب رئيس المكتب التنفيذي لمتابعة هذا الجانب، فضلًا عن التواصل مع الفرق بشكل مباشر وفعال والتعرف على أفكارهم ومقترحاتهم التي ستصب في تطوير هذه الرياضة.
من جانبه، قال طالب بن ظاهر المهيري أمين عام اتحاد الفروسية: إنه تم اعتماد إقامة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز 2016 وبطولة الأمم بالعاصمة أبوظبي خلال اجتماع المكتب التنفيذي، مؤكداً أن تحضيرات الموسم الجديد قد بدأت بالفعل، بما في ذلك أجندة الموسم التي يتم العمل على إعدادها بشكل شامل ودقيق لتغطي مختلف الارتباطات والاستحقاقات.
وأضاف المهيري أن الاجتماع شهد طرح نقاط مهمة من ضمنها ما يتعلق بالجانب الفني للمسابقات بهدف تقديم بيئة تنافسية تعود بالنفع على الجميع، مما يخدم رياضة الفروسية بالإمارات على أفضل نحو ممكن.

اقرأ أيضا

من مونديال الكرة إلى مونديال ألعاب القوى.. قطر وقضية فساد جديدة