الاتحاد

الإمارات

السيطرة على تسرب غاز بأحد مراكز التسوق في دبا الفجيرة دون خسائر

السيد حسن (دبا الفجيرة، الطويين)- تمكنت إدارة الدفاع المدني، بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وعدد من شركات الغاز المختصة، من السيطرة على تسرب غاز من أحد مراكز التسوق الكبرى بدبا الفجيرة، والذي لم يسفر عن وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات، بحسب العقيد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني .
وقال العقيد الطنيجي إن التسرب نجم عن ثقب في إحدى التوصيلات الفرعية لخزان الغاز الرئيسي بالمركز التجاري، مما أدى إلى انتشار الغاز بشكل كبير في المركز.
وتابع مشيراً إلى أن غرفة العمليات قامت بالتعامل مع الحادث فوراً، حيث تم إخلاء جميع المتسوقين في المركز، والقضاء على كمية الغاز في المركز بشكل دقيق وآمن، حيث استغرقت تلك العملية قرابة ساعتين متواصلتين. على صعيد آخر تمكن رجال حرس الحدود، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني، وغرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، من إنقاذ مواطن يبلغ من العمر 75 عاماً من منطقة الطويين، انزلقت قدماه من فوق أحد الجبال، فسقط على بعد أمتار عدة، مما أدى إلى إصابته بكسور في الساق، وكذلك يده اليمنى.
وقال مصدر مسؤول بإدارة الدفاع المدني في الفجيرة إن المواطن كان يتابع بعض الأغنام الموجودة في عزبته المطلة مباشرة على جبل الضلع “20 كم من الطويين” و”50 كم من دبا”، مما أدى إلى انزلاق قدميه وسقوطه أسفل الجبل.
وأضاف المصدر أن المواطن يسكن في الطويين، وتم نقله مباشرة إلى مستشفى دبا، بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني، وخرج بعد تلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يصل اليابان للمشاركة في حفل تنصيب الإمبراطور