الاتحاد

الرياضي

إبراموف: الاحتفالات الأوزبكية مؤجلة إلى اللقاء المقبل

دجيباروف يحتفل بالهدف الثاني على طريقته الخاصة

دجيباروف يحتفل بالهدف الثاني على طريقته الخاصة

أبدى فاديم إبراموف مدرب منتخب أوزبكستان، سعادته الكبيرة، بالفوز على “العنابي”، ولكنه لم يغفل الاعتذار عن أفساد فرحة الشعب القطري، بالفوز على صاحب الأرض.
وقال إبراموف: في الحقيقة أعتذر لخسارة المنتخب القطري، ولكن هذه كرة القدم لابد فيها من فائز وخاسر، ولا يوجد فريق يفوز في كل المباريات والعكس، واعتقد أن فريقي لعب بالخطة المناسبة التي حققت التفوق، والفوز وحصد النقاط الثلاث، وهذا هو الأهم في الوقت الحالي، وقد طالبت اللاعبين، بعد المباراة بنسيان هذا الفوز، والتركيز على اللقاء القادم الذي سيكون أمام المنتخب الكويتي، لأنه من السابق لأوانه الحديث عن المنافسة على قمة المجموعة.
وأضاف أن الفوز على المنتخب القطري مهم للغاية في بداية المشوار الآسيوي وأؤكد أن القادم سيكون أهم وأصعب، ولعبنا المباراة من أجل الفوز وحصد النقاط.
وقال المدرب الأوزبكي: إن الأداء كان متوازناً دفاعاً وهجوماً، ولم يكن هناك تقصير من اللاعبين، موضحاً أن لاعبيه المدافعين نجحوا في فرض أسلوبهم على مهاجمي “العنابي”، معترفا في الوقت نفسه أن قطر كانت لها العديد من الفرص المحققة، ولو تم تسجيل هدف من أحدى الفرص، لكان من الممكن أن تتغير النتيجة.
وأشار إبراموف إلى أنه يسعى للفوز في اللقاء القادم، حتى يضمن التأهل إلى الدور التالي، حيث أنني تحدثت مع اللاعبين قبل بداية المباراة، وطالبتهم بالتركيز فقط في الملعب، وعدم الانشغال بالأجواء الجماهيرية المحيطة
والحضور الجماهيري، وحفل الافتتاح كان رائعاً وهذه شهادة حق للجنة المنظمة.
وحول توقعاته التي سبقت المباراة بفوز منتخب أزوبكستان على قطر بثلاثة أهداف نظيفة، قال المدرب الأوزبكي: قبل اللقاء سألني أحد الصحفيين عن نتيجة المباراة، وبالفعل ذكرت أننا سنفوز بثلاثية نظيفة، ولكني لم أكن أعلم بأن هذا الموضوع سيكون محل اهتمام من البعض.
وأكد إبراموف على أنه يحترم ويقدر جميع المنتخبات المتنافسة في المجموعة، وقال إن منتخب قطر قادر على تعديل الأوضاع والعودة من جديد.

تمريرات أحمدوف

الدوحة (الاتحاد) - عدد التمريرات التي قام بها لاعب الوسط الأوزبكي أوديل أحمدوف في المباراة تشكل ما نسبته 13 في المائة من التمريرات التي قام بها فريقه في المباراة، وتوّج أحمدوف جهوده في المباراة بتسجيله هدف التقدم بتسديدة صاروخية ليساعد أوزبكستان على تحقيق الفوز المباغت والذي سيعطي فريقه دفعة معنوية في المجموعة التي تضم أيضاً الصين وقطر.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم