الاتحاد

الرياضي

«ناس» تتخطى الحدود بـ «فعاليات خارجية»

سعيد حارب والعريان والعلوان في المؤتمر الصحفي (من المصدر)

سعيد حارب والعريان والعلوان في المؤتمر الصحفي (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

وقع مجلس دبي الرياضي اتفاقية تعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأردني للكرة الطائرة، لتنظيم فعاليات رياضية في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، ضمن النسخة السادسة لدورة ند الشبا الرياضية «ناس» التي ينظمها المجلس سنوياً خلال شهر رمضان المبارك، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت شعار «قدرات لا حدود لها».
وقع الاتفاقية سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والمهندس شريف أحمد العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، والدكتور بشير أحمد العلوان، نائب رئيس الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، حيث سيتم بموجب الاتفاقية تنظيم بطولة خماسيات كرة قدم الصالات خلال الفترة من 7-11 رمضان بالصالة المغلقة لاستاد القاهرة، بمشاركة 8 فرق تمثل 8 منتخبات أولمبية مصرية في 8 ألعاب مختلفة، وستكون الفرق المشاركة مطعمة بنجوم كرة قدم مصريين، كما يتم تنظيم بطولة للكرة الطائرة خلال الفترة من 9-16 رمضان بصالة قصر الرياضة في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة 8 من فرق الدرجة الممتازة في الأردن.
حضر مراسم توقيع الاتفاقية والمؤتمر الصحفي صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من المديرين في المجلس.
وتشهد النسخة السادسة للدورة، زيادة في المنافسات التي وصلت إلى 11 فعالية هي: كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، البادل تنس، تحدي ناس على مدار يومين وفي منافسات للفردي وأخرى للفرق، وكرة السلة على الكراسي المتحركة، وكرة السلة 3x3، والجو جيتسو، والمبارزة، وكرة القدم لذوي الإعاقة السمعية، والدراجات الهوائية للهواة والمحترفين، والجري لمسافة 5 كلم و10 كلم، وهي منافسات للرجال والسيدات.
وقال سعيد حارب: «قبل 6 سنوات انطلقت الدورة كمبادرة رياضية مجتمعية رائدة تترك أثراً كبيراً على قطاعنا الرياضي وعلى جميع فئات المجتمع، بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبعد أن حققت الدورة الهدف المنشود على المستوى المحلي من خلال إتاحة الفرصة لمختلف رياضيينا للمشاركة والاحتكاك والكشف عن مواهبهم الرياضية، نعلن وفي عام زايد عن توسيع هذه الدورة الرائدة لتشمل منافسات رياضية في مصر والأردن».
وأضاف: «دورة «ناس» لكل الناس، وهي للأشقاء كما هي لأفراد مجتمعنا، ولذلك ففي الوقت الذي توسع فيه لتثبت دورة ند الشبا الرياضية نجاحها وامتدادها وتأثيرها الإيجابي، والآن الدورة تخطت خارج الحدود».
وقال المهندس شريف أحمد العريان: «اختيار مصر لتنظيم النسخة الخارجية الأولى من الدورة يجسد معاني ودلالات كثيرة، أبرزها عمق العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات ومصر، بطولة مصر لخماسيات كرة القدم التي سوف تنظم ضمن فعاليات النسخة السادسة ستكون محط اهتمام وانتظار الكثير من المشاهدين والمهتمين، حيث ستقام في مجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة الدولي، بمشاركة 8 منتخبات يمثلون الاتحادات الرياضية الأولمبية مطعمين ببعض مشاهير ونجوم كرة القدم».
وأشار إلى أن هناك فكرة بأن تكون الفرق المشاركة للألعاب الأولمبية لتجمع اتحادات التايكواندو والفروسية والخماسي، وغيرها بفرق للعب في الدورة.
وقال د. بشير أحمد العلوان: «الاتفاقية فاتحة خير في تعزيز أوجه التعاون بين اتحادنا بشكل خاص، والرياضة الأردنية بشكل عام ومجلس دبي الرياضي، وتأتي في إطار تعزيز وترسيخ العلاقات المستمرة والمتميزة والممتدة بين البلدين الشقيقين منذ عقود طويلة».
وأضاف: «يشارك في البطولة 8 أندية على مجموعتين، وستكون خير إعداد لانطلاقة الموسم الجديد الذي سيبدأ بعد رمضان مباشرة، بمشاركة أندية الدرجة الممتازة، ونتطع للتعاون في إقامة عدة بطولات ولجميع الفرق الأردنية الشبابية، خاصة أن هناك اتجاهاً لإقامة التصفيات في الأردن على أن تكون النهائيات في الإمارات».

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»