الرياضي

الاتحاد

6 أشواط في افتتاح «دولية» قفز الحواجز بـ «الشراع»

6 أشواط في افتتاح «دولية» قفز الحواجز بـ «الشراع»

6 أشواط في افتتاح «دولية» قفز الحواجز بـ «الشراع»

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان الدولي بأبوظبي، البطولة الدولية لقفز الحواجز لفئة الثلاث نجوم، والتي تقام تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات، وتقام منافساتها على مدى 3 أيام، وتتضمن 17 مسابقة لعدد من الفئات على ارتفاع حواجز بين 110 و160 سم، ورصدت للفائزين جوائز مالية مميزة.
وتتضمن منافسات اليوم الأول 6 مسابقات، تقام جميعها بنظام عكس عقارب الساعة من جولة واحدة في تحدي الزمن، تشمل مسابقات الصغار والناشئين والأشبال والشباب والمحترفين، وغداً تقام 5 مسابقات، ويشهد اليوم الختامي إقامة 6 مسابقات، منها الجائزة الكبرى للشراع، وينال البطل في كل مسابقة ما يعادل 25% من قيمة الجائزة.
وتشهد المسابقات تنافساً قوياً بين الفارسات والفرسان لحصد نقاط التأهل إلى كأس العالم المقررة أبريل المقبل في لاس فيجاس بأميركا، ودورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام الحالي.
ورحب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق بالفرسان المشاركين في البطولة، مشيداً باستضافة الإمارات للبطولات الدولية في هذه الرياضة الراقية، والتي من شأنها أن تثري الفعاليات الدولية وتمثل فرصة ممتازة لفرسان الإمارات لاكتساب خبرات جديدة، والاحتكاك مع أبطال من فرسان العالم قادمين من خارج الدولة للمشاركة.
وتابع: «إقامة البطولات الدولية في ميادين إسطبلات الشراع تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي العين وأبوظبي للسيدات تمنح هذه البطولات أهمية كبرى وتدعم رياضة قفز الحواجز في الدولة وتعزز فرص تألق فرسان الوطن خلال مشاركاتهم فيها».
وتبدأ المنافسات اليوم بالجولة الترحيبية، ومسابقة الشوط الأول على ارتفاع 125 سم ورصد لجائزتها 15 ألف درهم، وتقام المسابقة الثانية على ارتفاع 130 سم بجوائز قيمتها 20 ألف درهم، فيما تقام المسابقة الثالثة على ارتفاع 110 سم بجوائز 10 ألف درهم، ويقام الشوط الرابع على ارتفاع 120 سم بجوائز 12 ألف درهم، فيما يقام الشوط الخامس على ارتفاع 130 سم بجوائز 6 آلاف يورو.
وأما الشوط السادس فيقام على ارتفاع 145 سم بجوائز 25 ألف يورو، ويتأهل أفضل 25 فارساً وفارسة منهم إلى سباق الجائزة الكبرى الذي سيقام في ختام البطولة الذي يحمل اسم جائزة الشراع.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»