الاتحاد

الرياضي

«إعمار» يرفرف بناموس شراعية «ياس»

 لقطة جماعية للفائزين بألقاب سباق ياس للشراعية فئة 22 قدماً (من المصدر)

لقطة جماعية للفائزين بألقاب سباق ياس للشراعية فئة 22 قدماً (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

شهدت بداية موسم سباقات نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت إثارة بالغة، وحضرت الندية في سباق ياس للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، الذي دشن به النادي روزنامة الموسم الجديد، أمس الأول، وأسفرت النتائج الختامية للسباق عن تتويج القارب «إعمار» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بطلاً للسباق.
وشارك في المنافسات 80 محملاً من مختلف أنحاء الدولة، بمجموع 240 بحاراً، وبلغت مسافة السباق 7 أميال، انتهت بمنصة تتويج الفائزين بمقر النادي على كورنيش العاصمة.
واحتل المركز الثاني «الفهد» لراشد جاسم محمد معيوف بقيادة النوخذة محمد جاسم محمد أحمد معيوف، وجاء ثالثاً «زلزال» لحمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة محمد عبد الله محمد المرزوقي، في حين كان المركز الرابع من نصيب «الشقي» لحمدان سعيد جابر أيضاً، بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش المري، وحل خامساً «طوفان» لمحمد أحمد جابر مع النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي، وجاء سادساً «شمردل» لسلطان سعيد محمد حارب الفلاحي وقاده النوخذة عادل خالد، أما المركز السابع، فكان من نصيب «العياي» لجابر محمد جابر بقيادة النوخذة عبد العزيز محمد عبد العزيز، وفي المركز الثامن جاء «مرعب» لمحمد الحمادي وبقيادة النوخذة زايد صالح محمد الحمادي، وجاء تاسعاً «البارج» لمصلحة محمد الحمادي وبقيادة النوخذة إبراهيم صالح محمد الحمادي، وعاشراً جاء «جميرا» للحبتور للسيارات وبقيادة النوخذة فهد عبد الله العديدي.
توج الفائزين ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي، الذي وجه التهنئة إلى أصحاب المراكز الأولى في السباق، وقال: من دون شك، إن سباق ياس يعد الأول هذا الموسم والفوز به يعد فألاً حسناً للبطل، لا سيما أن هناك العديد من السباقات التي سوف يتم تنظيمها مستقبلاً سواء في هذه الفئة أو الفئات الأخرى، وأكد أن فئة 22 قدماً تعد واحدة من أهم الفئات التي يهتم بها النادي ويعول عليها كثيرا في تخريج الأبطال مستقبلاً.

وأشار إلى أن السباق بشكل عام جاء مميزاً ومثيراً حتى اللحظات الأخيرة التي تم الإعلان فيها عن البطل، وأشاد بالتزام جميع المشاركين باللوائح والقوانين المنظمة للسباق بشكل عام.
وأثنى المهيري على المستوى الفني للسباق، مؤكداً أن هناك تطوراً ملحوظاً من عام إلى آخر في مستوى المشارين سواء من حيث الأداء العام خلال السباق أو من خلال زيادة عدد المشاركين، الأمر الذي يؤكد أن الجميع سيكون على موعد من التميز هذا الموسم.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في الفعاليات المقبلة، واعداً بأن يكون التميز هو عنوان الأحداث كافة التي تقام تحت مظلة النادي في الفترة المقبلة، كما كان عهد الجميع بأبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت دائماً.
إلى ذلك، أشاد راشد جاسم محمد معيوف مالك الفهج صويف بطل السباق بالتنظيم المميز، وقال: لقد كان الحدث رائعاً في كل شيء سواء المستوى الفني أو التنظيمي، وأعرب عن أمله في المنافسة على ألقاب السباقات المقبلة، مؤكداً عزمه على المضي قدماً في طريق النجاح.
وأكد أن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أحدث طفرة كبيرة في عالم سباقات البحر منذ نشأته، وأصبح البيت الكبير للبحارة في الدولة، ووجه الشكر إلى القائمين على النادي والمنظمين لفعاليات الموسم كافة.?

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير