الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للدراسات» يبحث التعاون مع وفد أميركي

أبوظبي (الاتحاد) - بحث الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أمس خلال لقائه وفد مساعدي الكونجرس الأميركي الذي يضم 15 شخصاً سبل تعزيز جسور التعاون العلمي والبحثي والدراسات المستقبلية المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع الهيئات التابعة لـ الكونجرس الأميركي بما يسهم في خدمة الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.
وأكد الدكتور السويدي خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه في مقر المركز في أبوظبي أهمية اللقاءات الثنائية والحوارات المشتركة بين الجانبين خاصة منذ الزيارة التي قام بها وفد من رؤساء مساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي للدولة ومركز الإمارات قبل نحو سنتين خلال شهر مارس لعام 2010، مؤكداً أهمية العمل الجماعي وتبادل الرأي والخبرات خاصة في قضايا تنمية الإنسان وحماية حقوقه الأساسية وأمنه ومستقبله في أي بقعة من هذا العالم، متمنياً استمرار تواصل الزيارات الثنائية وطيب الإقامة للوفد الضيف في الدولة.
وقام أعضاء الوفد الأميركي بجولة ميدانية في أروقة المركز استمعوا فيها إلى شرح مفصل قدمه عدد من الخبراء والاستشاريين في الإدارات والأقسام والإنتاجية المعنيين في معالجة المعلومات وتقنياتها.
واطلع الوفد على كيفية بناء البحوث المعمقة والمستقبلية واختيار موضوعاتها فضلا عن الإصدارات الدورية واليومية التي يصدرها المركز في المجالات كافة.

اقرأ أيضا