الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انخفاض مؤشر الوفيات في دبي بنسبة 19% خلال الربع الأول

انخفاض مؤشر الوفيات في دبي بنسبة 19% خلال الربع الأول
7 مايو 2019 02:43

دبي (وام)

انخفض مؤشر الوفيات لكل 100 ألف من السكان في إمارة دبي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، حيث انخفض معدل الوفيات بين الربعين بنسبة 19%، وحقق المؤشر 0,37%، وكان المؤشر المستهدف 0,63%.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، والعميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من مديري مراكز الشرطة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة للمرور وعدد من الضباط.
واستمع اللواء عبدالله المري والحضور في بداية الاجتماع إلى شرح قدمه العميد سيف مهير المزروعي عن إحصائيات الحوادث والمخالفات المرورية وإحصائيات تقنيات الضبط والفعاليات المرورية ومعدلات الحوادث الخطرة وأوقات وأماكن وقوعها مقارنة بمعدلات عدد السكان من خلال عرض إحصائي.
وعزا العميد سيف المزروعي نسبة الانخفاض في مؤشر الوفيات نتيجة للحملات المرورية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور وزيادة الوعي والثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع واستيعابهم لقانون السير، والتزامهم بالقوانين واللوائح المرورية التي وضعت لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
واطلع القائد العام لشرطة دبي - خلال الاجتماع - على إحصائيات الحوادث والمخالفات المرورية وإحصائيات تقنيات الضبط والفعاليات المرورية ومعدلات الحوادث الخطرة وأوقات وأماكن وقوعها.
ولفت العميد المزروعي إلى انخفاض المخالفات المرورية بنسبة 6% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، لاسيما المخالفات الخطرة التي كانت تصدرت قائمة أسباب الحوادث القاتلة خلال الأعوام الماضية.
وأوضح أن الإدارة العامة للمرور نظمت ثلاث حملات توعوية في الربع الأول من العام الجاري إلى جانب تنظيم مبادرة مجتمعية واحدة وتنفيذ 71 محاضرة توعوية بلغ عدد المستفيدين منها 26 ألفاً و497 مستفيداً.
يذكر أن هذه الاجتماعات تأتي لمتابعة تنفيذ منهجية متكاملة لتقييم نتائج الإدارات العامة الربع سنوية ضمن جدول زمني يشمل جميع الإدارات العامة بحضور القائد العام لشرطة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©