الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة لدى أيرلندا يدشن الموقع الإلكتروني للسفارة

دبلن (وام) - دشن خالد ناصر راشد لوتاه سفير الدولة لدى جمهورية ايرلندا الموقع الإلكتروني الرسمي لسفارة الدولة في دبلن، والذي يأتي ضمن مشروع البوابة الإلكترونية لسفارات وبعثات الدولة في الخارج.
وأشاد السفير بالموقع الإلكتروني للسفارة والذي يعتبر خطوة لتعزيز العمل الدبلوماسي والقنصلي للسفارة في دبلن وتسهيل التواصل مع الجمهور.
ونوه بالمعلومات التي يقدمها الموقع وخاصة المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين،مشيرا إلى أن الموقع يشتمل على الخدمات القنصلية التي تتضمن معلومات عن التأشيرات والتصديق على الشهادات والوثائق والمعاملات فضلا عن أبرز نشاطات وفعاليات السفارة. إضافة إلى أهم الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها من قبل المواطنين في حال زيارتهم لايرلندا.
وأثنى السفير على الجهود المبذولة من قبل إدارة تقنية المعلومات وإدارة الشئون الإعلامية في وزارة الخارجية من أجل تفعيل البوابة الإلكترونية لسفارات وبعثات الدولة، ومشيداً بحسن التواصل مع الجهات المعنية في تسهيل عقبات إنشاء الموقع.
من جهته أوضح الدكتور سعيد الظاهري مستشار الوزير لنظم المعلومات في وزارة الخارجية أن تدشين الموقع يأتي ضمن مبادرة توحيد المواقع الإلكترونية لسفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية، حيث طورت الوزارة بوابة إلكترونية واحدة ومؤمنة للمواقع الإلكترونية للسفارات والبعثات الدبلوماسية تقدم كافة المعلومات والخدمات القنصلية، ضمن إطار موحد في الشكل والتركيب والمحتوى العام الذي يخص الدولة، ويختلف في المضمون تبعا لعمل كل سفارة. مشيرا إلى أن تدشين الموقع يأتي في المرتبة الـ 34 ضمن المواقع الإلكترونية التي تم تدشينها لسفارات الدولة في الخارج.

اقرأ أيضا