السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سلامة الطفل» تختار 23 سفيراً للأمن الإلكتروني

«سلامة الطفل» تختار 23 سفيراً للأمن الإلكتروني
7 مايو 2019 02:03

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أسماء 23 طفلاً ويافعاً نالوا لقب مبادرة «سفراء الأمن الإلكتروني»، وذلك عقب انتهاء مرحلة التقييم التي شهدت مشاركة 85 مرشحاً من مختلف المراكز والمؤسسات المعنية بالطفل في الشارقة. تميّزت مرحلة تقييم المبادرة التي أطلقتها الإدارة في مارس الماضي، باختيار ثلاثة سفراء من ذوي الإعاقة السمعيّة قدّموا عروضاً توعوية حول الأمن الإلكتروني وكيفية التصدي للجرائم الإلكترونية، واقترحوا حلولاً لبلورة برامج توعوية تستهدف شريحة واسعة من ذوي الإعاقات المختلفة.
وقالت هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «شكلت مرحلة التقييم فرصة لنا لاستكشاف مهارات الأطفال واليافعين التي تعكس مدى ارتباطهم بالتكنولوجيا الحديثة والتعامل مع متغيراتها، مما يعزز ثقتنا بالجيل الجديد».
ونوهت اليافعي إلى مشاركة ذوي الإعاقة السمعية الذين قدموا أفكاراً جديدة من خلال عروضهم واقتراحاتهم لتطوير حلول وأدوات تسهم في تعميق أثر الوعي بالأمن الإلكتروني، وتساعد على استفادة شرائح واسعة من ذوي الإعاقات المختلفة، مشيرة إلى أنه تم اختيار ثلاثة سفراء من ذوي الإعاقات لهذه المبادرة ما يثري ويوسع نطاق عملها ليكون أشمل وأكثر تأثيراً.
وأشارت اليافعي إلى أن التقييمات لاختيار السفراء العشرين ارتكزت على خمسة محاور هي: مدى إلمام المشاركين بالمعلومات الواردة في العرض التقديمي، ولغة الجسد والمظهر العام، وأسلوب الإلقاء والأداء، واللغة، والإلمام بالمعلومات الخاصة بالأمن الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©