الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة حمدان بن زايد تنطلق في الظفرة اليوم

بطولة حمدان بن زايد تنطلق في الظفرة اليوم
7 مايو 2019 00:20

منطقة الظفرة (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تنطلق اليوم على استاد حمدان بن زايد بمدينة زايد، التصفيات النهائية لبطولة حمدان بن زايد «الظفرة 2019» لكرة القدم، في دورتها الأولى، حيث يلتقي في المباراة الافتتاحية فريقا حصن السرة ومحمية الطوى.
وتعد البطولة التي انطلقت تصفياتها الأولية في 9 أبريل الماضي، وتستمر حتى 17 من الشهر الجاري بخمس مدن بمنطقة الظفرة، أحد أبرز الأحداث الرياضية المجتمعية التي شهدتها المنطقة بمشاركة 43 فريقاً وجوائز مالية للفرق والجماهير، تم رصدها من قبل اللجنة المنظمة بصورة غير مسبوقة في بطولات كرة القدم المشابهة.
وثمن سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة رئيس اللجنة العليا للبطولة، اهتمام ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لكافة الأنشطة والفعاليات والبرامج الرياضية والاجتماعية، التي تقام في مختلف مدن منطقة الظفرة، مؤكداً أن المنطقة شهدت تطوراً كبيراً وملحوظاً في كافة المجالات، بتوجيهات سموه ومتابعته الدائمة لكافة مشاريع التنمية بالمنطقة.
وأضاف الرميثي: منطقة الظفرة تحظى وبتوجيهات من قيادتنا الرشيدة بكثير من الاهتمام، من خلال تبني خطة واضحة المعالم لاستدامة التنمية وفق الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وتطوير المجتمع والارتقاء به والترويج لأفكار جديدة، تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة ورؤيتها بعيدة المدى، وأوضح رئيس اللجنة العليا للبطولة، أن التصفيات الأولية للبطولة انطلقت في 9 أبريل الماضي بمدينة زايد ومدن المرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما، وشهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للبطولة تهدف من خلال هذه البطولة إلى زيادة الحراك الرياضي بالمنطقة وتوسيع قاعدته، نحو اكتشاف مزيد من المواهب إيماناً منها بأهمية مثل هذه البطولات في دعم النشاط الرياضي، وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وكشف وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة، أن اللجنة المنظمة عملت على إعداد حفل افتتاح مميز يليق واسم البطولة، وبمشاركه متوقعة من العديد من نجوم الكرة الإماراتية القدامى من جيل 1990، حيث رصدت اللجنة المنظمة العديد من الجوائز القيمة على مدار أيام البطولة من بينها 4 سيارات مناصفة بين جماهير الافتتاح والختام والفريقين الأول والثاني.
الجدير بالذكر أنه تم تقسيم الفرق المتأهلة للنهائيات إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق حصن السره ومحمية الطوي ومزيرعه والحمرا والمارية الغربية والعد. في حين ضمت المجموعة الثانية فرق السلع ويبنونة وبدع هزاع وقلعة ظفير وابوحصا ومحمية الرملة.
وكانت اللجنة العليا المنظمة لبطولة حمدان بن زايد «الظفرة 2019»، قد اختارت حكمنا الدولي السابق محمد عبد الكريم لرئاسة اللجنة الفنية للبطولة، نظراً لخبراته الكبيرة في التحكيم المحلي والدولي وخبراته الفنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©