الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الاعتماد الدولي للمستشفيات بحلول 2021

الاعتماد الدولي للمستشفيات بحلول 2021
7 مايو 2019 02:50

دبي (الاتحاد)

قال الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إن الطريق سالكة أمام المستشفيات التي صوبت وجهتها نحو الحصول على الاعتماد الدولي في ظل الدعم الحكومي والتسهيلات المقدمة من الوزارة، ولدينا خارطة طريق إماراتية، وهي «المعايير الوطنية الموحدة للمستشفيات»، التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف الاستحواذ على أرقى معايير الجودة الصحية.
جاء ذلك، خلال زيارته مستشفى دبا الفجيرة، برفقة الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات بالوزارة، بعد استقباله من الدكتور محمد عبدالله مدير منطقة الفجيرة الطبية، وعبيد الخديم مدير المستشفى.
والتقى العلماء عدداً من المراجعين والمرضى والموظفين، ووجّه بمواصلة أعمال الصيانة الدورية لبعض الأقسام والتزود بأحدث المعدات الطبية وفق الإجراءات المتبعة، بالإضافة لتحسين أوضاع بعض العاملين، حسب نظام الموارد البشرية لتحقيق الرضا والولاء الوظيفي، وتحفيزاً على الجودة في الخدمات لإسعاد المرضى والمتعاملين.

49 مرفقاً معتمداً
وبدوره، أشار يوسف السركال إلى جهود الوزارة الرامية إلى حصول جميع المستشفيات على الاعتماد الدولي بحلول 2021 تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة، من خلال إدخال العديد من التحسينات وتبني المعايير والمواصفات لتتماشى مع المتطلبات العالمية التي تطبقها المرافق الصحية المرموقة. لافتاً إلى أن 49 مرفقاً صحياً تابعاً للوزارة حصل على الاعتماد الدولي، وأن الوزارة هي أسرع مؤسسة عالمياً في حصول منشآتها خلال 4 سنوات على الاعتماد الدولي، لتمثل قوة دافعة نحو محافظة دولة الإمارات على المرتبة الأولى عالمياً، في عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد الدولي، وقد بلغت 210 منشآت بين مستشفيات ومراكز رعاية صحية.
وأثنى على جهود المستشفى في بدء تنفيذ أول مشروع على مستوى وزارة الصحة ووقاية المجتمع لغرف العمليات النموذجية المعيارية، حسب نظام واشتراطات مركز مكافحة العدوى cdc، لضمان أقصى سلامة للمرضى، بجهود وطنية ابتكارية لثلاث مهندسات إماراتيات من قسم الخدمات الهندسية والصيانة بالمشفى لتطبيق أفضل المعايير والمواصفات لغرف العمليات الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©