الاتحاد

الإمارات

جامعة أبوظبي تطرح برنامج البكالوريوس في «تقنية المعلومات»

أبوظبي (الاتحاد) - طرحت جامعة أبوظبي برنامج البكالوريوس في تقنية المعلومات في فرعيها بأبوظبي والعين والذي تم تصميم مساقاته المختلفة لتتناسب مع التغيرات التي يشهدها هذا المجال الحيوي من حيث تنوع وتعدد التطبيقات والتطورات المستمرة في المجالات التقنية.
ويتيح البرنامج للطلاب والطالبات التخصص في ثلاثة مجالات هي تكنولوجيا وتطبيقات الشبكة العنكبوتية وأمن الشبكات وتطبيقات الهواتف المحمولة، إضافة إلى الوسائط التفاعلية وبرمجة ومحاكاة الألعاب الإلكترونية. وجاء طرح البرنامج بعد دراسات دقيقة لرصد احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية في هذا المجال والتطور الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات في الدولة والمنطقة والعالم وما يرتبط به من ضرورة تطوير الخطط والبرامج الأكاديمية المتعلقة بهذا التخصص وإكساب الطلبة الملتحقين به المهارات الوظيفية المطلوبة بعد تخرجهم بالإضافة إلى تلبية احتياجات مؤسسات قطاع الأعمال من الكوادر المتخصصة في المجالات المطروحة.
وأكد الدكتور علي نظمي عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسب الآلي بجامعة أبوظبي أن برنامج البكالوريوس في تقنية المعلومات تم اعتماده من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالدولة وهو ما يعني أن البرنامج الجديد يستوفي جميع المعايير العالمية التي تأخذ بها الجامعات العريقة في تدريس تخصص تقنية المعلومات حول العالم. وأشار إلى أن البرنامج يعمل على إعداد الطلبة لمواكبة التطورات التي شهدها مجال تقنية المعلومات خلال السنوات الأخيرة والتي برزت من خلالها العديد من الآليات التي تعمل على تطوير تطبيقات واسعة النطاق مثل أجهزة قواعد البيانات وتطبيقاتها ومحركات البحث ونظم دعم القرارات والتجارة الإلكترونية .
وأضاف الدكتور نظمي أن تخصص الوسائط التفاعلية وبرمجة ومحاكاة الألعاب الإلكترونية يعد استجابة لاحتياجات سوق العمل في هذا المجال بإعداد الطلاب ليصبحوا مصممين ومبرمجين للألعاب الإلكترونية المحاكاة بما يؤهلهم للعمل في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء سعيد بن شاهين