الاتحاد

الرياضي

126 لاعباً يتنافسون على اصطياد صقر «أبوظبي للجولف»?

روري ماكلروي خلال منافسات «برو- ام»(من المصدر)

روري ماكلروي خلال منافسات «برو- ام»(من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)?
?
?تنطلق اليوم منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف«بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي، ويشارك في المنافسات التي تتواصل حتى الأحد المقبل، 126 لاعباً من 26 دولة حول العالم من بينهم 4 لاعبين ضمن المصنفين الستة الأوائل على مستوى العالم.
يأتي في مقدمة المشاركين جوردن سبيث المصنف الأول على العالم، وروري ماكلروي المصنف ثالثا عالميا وريكي فاولر المصنف خامس عالميا، إلى جانب النجم السويدي هنريك ستينسون المصنف السادس عالميا.??
وتعتبر بطولة أبوظبي للجولف الأغلى ضمن الجولات الصحراوية«ديزيرت سوينج» ضمن بطولة الجولة الأوروبية، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 2.7 مليون دولار، وتعد قيمة الجوائز هي الأغلى على مستوى البطولات العالمية للجولف في منطقة الشرق الأوسط.?
وتعد جولة أبوظبي أول محطة لأفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم ممن يطمحون للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية التي ستقام في شهر أغسطس 2016 والتي تقام في ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث سيتم اختيار أفضل أربعة لاعبين من كل دولة على مستوى العالم للمشاركة.?
وتعد زيارة جوردن سبيث لأبوظبي الأولى بالنسبة له للعالم العربي، الأمر الذي من شأنه أن يشعل أجواء المنافسة على اللقب في النسخة الحادية عشرة للبطولة، حيث يصف المراقبون سبيث القادم من تكساس والبالغ من العمر 22 عاماً، بأنه لاعب أسطوري من طراز خاص، كونه من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم، بالنظر إلى ثقته بمواصلة تحقيق الفوز في البطولات الرئيسية نحو الوصول إلى صدارة التصنيف العالمي وبطل كأس«فيديكس».?
من جانبه أكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن مشاركة النجوم الشباب والمحترفين العالميين في بطولة أبوظبي«إتش إس بي سي»للجولف ستسهم دون أدنى شك في استقطاب أكبر عدد ممكن من المشجعين والمتابعين لمتابعة فعاليات البطولة».?
وقال: «من دون شك مشاركة أفضل نجوم العالم ستسهم في إدخال عناصر التشويق على الحدث، حيث أظهر جوردان رغبته بالفعل في تعزيز حضور رياضة الجولف في نفوس الشباب، الأمر الذي سيلقى صدى حقيقيًا في أبوظبي».?
وأضاف:«تشهد النسخة الحادية عشرة تنوعاً كبيراً من حيث الجنسيات والفئات العمرية سواء كانت مشاركة في البطولة أو تلك التي تتابع مجريات المنافسات من فئة الجماهير، حيث تم اختيار هذه البطولة مؤخراً كأكثر الأحداث الرياضية المفضلة في أبوظبي، لذا يمكن للاعبين أن يتوقعوا ترحيباً غير مسبوق».?
ولفت العواني إلى أن أبوظبي تشهد نقلة نوعية في البطولات التي تستضيفها بوصفها عاصمة عالمية للرياضة، سواء تلك التي أقيمت خلال الفترة الماضية أو التي من المزمع أن تنطلق خلال الفترات المقبلة، مؤكداً أن ذلك يأتي ترجمة للتوجيهات المباشرة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وحرص سموه على الارتقاء بقطاع الرياضة في أبوظبي.?
وتمنى العواني التوفيق لكافة المشاركين في بطولة أبوظبي«إتش إس بي سي» للجولف في البطولة التي يترقبها مجتمع الجولف على مستوى العالم.
ووجه التحية لكافة الشركاء المميزين سواء الرعاة على رأسهم بنك إتش إس بي سي، وطيران الاتحاد، وشركة الإمارات للسيارات، معرباً عن أمله في تحقيق الأهداف المرجوة للجميع من تنظيم وإقامة هذا الحدث الرائع على أرض العاصمة أبوظبي.


فاولر يحلم باصطياد الصقر المجنح?
أبوظبي (الاتحاد)?

أكد النجم ريكي فاولر، المصنف خامس عالمياً، أنه يضع نصب عينيه الفوز بـ «كأس الصقر المجنَّح»، وقال فاولر، معلقاً على مشاركته في البطولة: «لقد مثّل العامان الماضيان مرحلة جوهرية في مسيرتي المهنية، حيث حققت الفوز ببطولتين ضمن منافسات الجولة الأوروبية، واقتربت من الفوز في البطولات الأربع الكبرى، لذا أشعر بثقة كبيرة بقدرتي على اللعب بشكل أفضل أكثر من أي وقت مضى».?

?ماكلروي: مشاركة سبيث تضاعف من قوة البطولة?
أبوظبي (الاتحاد)?

أعرب الإيرلندي روري ماكلروي، المصنف الثالث عالمياً، عن أمله في الفوز بلقب بطولة العالم المقبل، وهو الذي جاء في وصافتها 4 مرات خلال السنوات الثماني الماضية. ويعتقد ماكلروي أن بداية الموسم أمام أفضل لاعبي العالم ستكون بمثابة حافز له لكي يستعيد صدارة التصنيف في عام 2016.?
وقال: «إن أبوظبي دائماً ما تجذب أفضل اللاعبين في العالم، وسيكون التحدي في بطولة هذا العام أمام سبيث وفاولر بمثابة اختبار صعب بكل المقاييس»، مؤكداً جاهزيته للمنافسة بعدما اقترب من تحقيق اللقب مرات عدة، وأكد أن الإثارة سوف تكون عنوان منافسات البطولة في العاصمة الإماراتية.?

?سبيث: التحدي شعار الجميع?
أبوظبي (الاتحاد)?

أعرب الأميركي جوردن سبيث، المصنف الأول عالمياً، عن سعادته البالغة بالوجود للمرة الأولى في بطولة أبوظبي للجولف، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بفندق ويستن أبوظبي: «لقد كنت أحد المتابعين للبطولة منذ فترة طويلة، ولاحظت أن هناك منافسة شرسة بين الجمع على حصد اللقب، لا سيما أن هناك مجموعة من النجوم الكبار ضمن قائمة المشاركين في الحدث، وهو الأمر الذي ينبئ بمستوى راق للبطولة، وإثارة بالغة بين الجميع لنيل اللقب».
وأضاف: «كنت أتوق شوقاً لزيارة أبوظبي، خاصة بعد أن أخبرني ريكي فاولر بأنها ستكون تجربة مذهلة داخل الملعب وخارجه، وهو ما وجدته فعلاً على أرض الواقع، حيث رأيت ملعباً رائعاً ومذهلاً في كل شيء، واستقبالاً حافلاً من جانب أهل هذه المدينة الرائعة». وأكد أنه سوف يحاول اكتشاف المدينة خلال الفترة المقبلة من أجل الاستمتاع بها وزيارة معالمها أيضاً.?

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف