الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أدنوك للتوزيع" تستهدف 4 مليارات درهم أرباحاً في 2023 بنمو 13% سنوياً

"أدنوك للتوزيع" تستهدف 4 مليارات درهم أرباحاً في 2023 بنمو 13% سنوياً
7 مايو 2019 02:39

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تسعى شركة «أدنوك للتوزيع» إلى تحقيق إجمالي أرباح قبل خصم الضريبة والإطفاء والاستهلاك إلى ما يقارب 4 مليارات درهم (مليار دولار) في عام 2023 وبنمو قدره 13% سنوياً.
وتستضيف شركة «أدنوك للتوزيع» اليوم، الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن وللمرة الأولى، مؤتمر أسواق المال الذي يعقد في لندن ونيويورك، استجابة للاهتمام الذي أبداه المستثمرون الدوليون، والذي جاء نتيجة استجابة السوق نحو الطرح العام الأولي لـ 10% من قيمتها الإجمالية، وطموح الشركة في تحقيق المزيد من النمو المستقبلي.
وأفادت الشركة بأن دخول أدنوك للتوزيع السوق السعودي بمحطتي خدمة كمرحلة أولى في نهاية 2018 فتح لها أفقاً أوسع للتوسع دولياً خلال العام الجاري وما يليه، وذلك بالتركيز على الدخول في شراكات طويلة الأجل مع شركاء محليين أقوياء في الأسواق المستهدفة، مع مواصلة تحقيق المزيد من التّوسع بمنتجاتها الأخرى من الزيوت والتي بدأت فعلياً مبيعاتها في الهند التي تعتبر ثالث أكبر سوق لزيوت المركبات في العالم.

الفرص السانحة
وقال سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، في تصريحات سابقة لـ«لاتحاد»: «نتطلع إلى الفرص السانحة للاستثمار الجيد والجدوى الاقتصادية بنسب محددة، وقد حققنا انطلاقة قوية في السنة المالية 2019، لتركيزنا المستمر على العملاء ومرونة نموذج أعمالنا».
وأضاف أن الشركة قامت بخدمة 210 ملايين عميل خلال 2018، وذلك من خلال إجراء 168 مليون عملية شراء وقود، و42 مليون عملية شراء منتجات غير بترولية.
وتواصل السير بخطى واثقة ومتسارعة نحو التحول إلى شركة عالمية من خلال تبني ممارسات ومبادرات تتناسب مع بيئة أعمال منفتحة وفعالة ومؤثرة ومندمجة في الاقتصاد العالمي، تعمل ضمن منظومة وسياسات مالية ذات كفاءة وفاعلية عالية ولديها المرونة والمقدرة على الوصول إلى أسواق عالمية جديدة وفرص استثمارية مجزية.

تسريع النمو
وبحسب ما أعلنته مؤخراً، تعتزم شركة أدنوك للتوزيع تسريع خططها للنمو في 2019 من خلال التوسع في السوق المحلي وبالتركيز على الفرص المتاحة في دبي وبقية مدن الدولة، وتسعى إلى إضافة 25 إلى 30 محطة أخرى إلى شبكة محطاتها التي وصل عددها خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 379 محطة في دولة الإمارات، وارتفع عدد متاجر التجزئة إلى 252 متجراً، بما في ذلك 14 متجر «جيان» للخدمة السريعة، حتى 31 مارس 2019، وهو ما ساهم في ارتفاع إجمالي الأرباح غير النفطية للربع الأول من عام 2019 بنسبة 9.2%، مقارنة بالربع الأول من 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©