الاتحاد

الإمارات

حاكم عجمان يثمن دور وزارة الداخلية في استتباب الأمن والاستقرار بالدولة

النعيمي وولي العهد وجانب من الحضور خلال حفل التكريم

النعيمي وولي العهد وجانب من الحضور خلال حفل التكريم

ثمن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان دور وزارة الداخلية في استتباب الأمن والاستقرار في مختلف إمارات الدولة في ظل الاستراتيجية الأمنية الشاملة التي تحظى بدعم واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وأعرب سموه في تصريح عقب الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة في شرطة عجمان مساء أمس الأول في قاعة الشيخ زايد بمقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار “يوم عجمان للتميز الشرطي” بمناسبة تكريم الكوادر الشرطية المتميزة عن تقديره للتطور الذي تشهده وزارة الداخلية لمواكبة الطفرة التنموية والتقدم التكنولوجي والمعلوماتي الذي تشهده الدولة لمواكبة المستجدات الداخلية والخارجية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية “الذي ظل يتابع ميدانيا تفاصيل العمل اليومي، ويبذل الجهد للارتقاء بأداء مسيرة العمل الشرطي وتأهيل الكوادر العاملة في مختلف أجهزتها الداخلية وتهيئة الظروف المناسبة للقيام بدورهم الوطني”.
وقال صاحب السمو حاكم عجمان “إن المكانة الرفيعة التي تحتلها دولة الإمارات بين دول العالم حققها الأمن والاستقرار الذي تنعم به دولتنا رغم وجود حوالي 200 جنسية بعاداتها وتقاليدها وثقافاتها المتباينة”.
وأعرب سموه عن سعادته للتنسيق بين مختلف إدارات الشرطة في إمارات الدولة المختلفة وبين وزارة الداخلية، مؤكدا أن التطور الذي تشهده الإدارة العامة لشرطة عجمان يعتبر جزءا من المنظومة الشرطية المتكاملة في إمارات الدولة.
وحيا سموه جهود الرعيل الأول من قيادات الشرطة وضباطها وأفرادها في الدولة الذي حملوا عبء التأسيس وكونوا أجهزة الشرطة المختلفة على أعلى مستوى لتتحمل مسؤوليتها بجاهزية متميزة لتلبية نداء الوطن والواجب وحملت خلال العقود الماضية مسؤولية مواكبة كل منعطفات بناء دولتنا التي وجدت في الأمن ركيزة أساسية لانطلاقتها محققة طموحات القيادة والشعب.
وأشار إلى أن الإدارات المتعاقبة لشرطة عجمان وكل الذين خدموا في أجهزتها يستحقون منها كل وفاء وعرفان وتقدير لما قدموه من جهد وعطاء وتضحية.
وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم عقب وصول صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حيث كان في مقدمة مستقبليه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيوخ وكبار المسؤولين.
وسام التميز الذهبي
كرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي بمنحهما وسام التميز الذهبي لشرطة عجمان.
كما قام سموه بتكريم عدد من الشخصيات القيادية الشرطية بوسام شرطة عجمان الذهبي وهم اللواء ناصر سالم سيف لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة والعميد حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة والعميد محمد أحمد بن غانم الكعبي مدير عام شرطة الفجيرة والعقيد سلطان علي عبيد الشويخ مدير عام شرطة أم القيوين.
وقام سموه بتكريم قادة شرطة عجمان السابقين بمنحهم وسام عجمان الذهبي وهم اللواء الشيخ عبدالله بن راشد النعيمي والعميد الشيخ سعيد بن راشد النعيمي والعميد هشام عز العرب عثمان والعقيد محمد ناصر السويدي والعميد عبدالله حمد الشامسي واللواء ركن طيار الدكتور خليفة راشد الشعالي واللواء علي ماجد المطروشي كما تم تكريم كل من العميد علي عبدالله علوان مدير عام شرطة عجمان وسعادة العقيد سلطان عبدالله النعيمي نائب مدير عام شرطة عجمان.
الخدمة المتميزة
قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بتكريم مجموعة من كبار الضباط بشرطة عجمان والحاصلين على وسامي الخدمة المتميزة لعشر سنوات وعشرين سنة والبالغ عددهم 38 ضابطا وكرم الضباط الحاصلين على وسام الخدمة المتميزة لعشر سنوات والبالغ عددهم 68 ضابطا كما كرم سموه أعضاء فريق شرطة عجمان للأداء الحكومي المتميز الحاصلين على شارة التقدير والبالغ عددهم 13 فردا.
وقال سموه في تصريح عقب الحفل إن تكريم قيادات الشرطة بوزارة الداخلية من قبل شرطة عجمان ما هو إلا عرفان منا لما قدموه من جهود كبيرة لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين.
وقال إن التكريم يعتبر حافزا للآخرين لبذل الجهد لخدمة الوطن داعيا الى التعاون بين كافة الجهات الأمنية وتبادل الخبرات والمعلومات بين تلك الجهات.
وألقى العميد علي عبدالله علوان مدير عام شرطة عجمان كلمة استعرض فيها مراحل إنشاء الشرطة في عجمان والدور التي تقوم به ومدى التطور التي وصلت إليه مشيدا بدعم صاحب السمو حاكم عجمان ووزارة الداخلية “مما حقق لها التقدم والتطور في كافة أجهزتها وكوادرها حتى جاء اليوم الذي نرفع فيه شعار التميز من خلال احتفالنا هذا بيوم عجمان للتميز الشرطي.
وعرض بعد ذلك الفيلم الوثائقي عن نشأة وتطور شرطة عجمان منذ أن تأسست في أوائل عام 1967 تحت اسم قيادة الشرطة والأمن العام بتوجيهات من المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي بصفته حاكم عجمان آنذاك، وأوامره بتأسيس الشرطة وعين الشيخ عبدالله بن راشد النعيمي قائدا لها وسمو الشيخ سعيد بن راشد النعيمي مساعدا له.
وفي نهاية الحفل تلقى صاحب السمو حاكم عجمان هدية تذكارية من شرطة عجمان قدمها لسموه، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس شرطة عجمان الذي تلقى بدوره هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها له العميد علي عبدالله علوان مدير عام شرطة عجمان.
بعد ذلك قام صاحب السمو حاكم عجمان والحضور بجولة تفقدية في مختلف أرجاء وأقسام المعرض الذي أقيم على هامش حفل التكريم والذي ضم صورا فوتوغرافية لمراحل تطور شرطة عجمان ومنتسبيها منذ تأسيسها في عام 1967 وحتى اليوم كما دشن سموه في نهاية الجولة الموقع الالكتروني لمجلة الشرطة والمجتمع التي تصدرها شرطة عجمان لتكون متوفرة للقراءة الكترونيا وورقيا، إضافة إلى مجلة شرطة المستقبل الورقية، كما أزاح سموه الستار عن لوحة فنية تشكيلية قدمها هدية لسموه الفنان الإماراتي إبراهيم العوضي بهذه المناسبة.
حضر حفل التكريم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وحمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان ويوسف النعيمي مدير إدارة التشريفات والضيافة بعجمان وعدد من الشيوخ والأعيان ووجهاء البلاد وعدد من مديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية